رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوراق المالية": رفع سقف الديون الأمريكية يعزز صعود البورصة المصرية

الدكتور محمد تيمور
الدكتور محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية

أكد الدكتور محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن الإعلان عن توصل أعضاء مجلس الشيوخ إلى اتفاق يقضي باستئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة وتفادي التخلف عن سداد الديون من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على أسواق المال العالمية بوجه عام والبورصة المصرية بشكل خاص.

وأشار تيمور إلى أن الاتفاق على رفع سقف الديون الأمريكية من شأنه أن يعزز تفاؤل المستثمرىن ويبدد مخاوفهم من انهيار أسواق المال، خاصة في ظل الصعود القوى لأسواق المال العالمية بدعم من التوصل لحل للأزمة الاقتصادية العالمية.

وألمح تيمور إلى أن البورصة المصرية من المقرر تصعد خلال تعاملاتها الأسبوع المقبل لتتجاوب بذلك مع التوصل لحل الأزمة الاقتصادية الأمريكية، مشيرًا في الوقت ذاته أن الاتفاق من شأنه أن يساهم في عودة المستثمرين الأجانب مرة أخرى للبورصة المصرية.

الجدير بالذكر، أن أعضاء مجلس الشيوخ توصلوا أمس الأربعاء للاتفاق على صفقة لإعادة فتح الأنشطة الحكومية ورفع سقف ديون الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال الاتفاق على خطة تقضي بتمويل الحكومة الفيدرالية حتى 15 يناير المقبل، ورفع سقف الديون حتى السابع من فبراير القادم، وتحديد يوم 13 ديسمبر المقبل لإعداد تقرير بشأن خطة الموازنة.
الجريدة الرسمية