رئيس التحرير
عصام كامل

4 لاعبي تنس يتنافسون للتأهل لكأس الماسترز في لندن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشارك أربعة لاعبين ممن يتنافسون للتأهل إلى كأس الماسترز للتنس التي تقام كل عام بالعاصمة البريطانية لندن في بطولات صغيرة (250 نقطة) في فيينا واستوكهولم وموسكو لجمع النقاط، خاصة بعد ضمان الأرجنتيني خوان مارتن دلبوترو المصنف الخامس التأهل.

ويستطيع الفرنسي المصنف التاسع عالميا جو ويلفريد تسونجا تدعيم موقفه في حالة فوزه ببطولة فيينا المفتوحة، حيث يشارك فيها كمصنف أول، حيث يمكنه الحصول على 205 نقاط قد تدفع به للمركز الثامن ليحل محل السويسري روجر فيدرير.

وخلف تسونجا يأتي مواطنه ريشار جاسكيه الذي يحتل المركز العاشر بفارق خمسين نقطة فقط عن تسونجا، ويستطيع زيادة رصيده من النقاط إلى 3120 نقطة في حالة فوزه ببطولة كأس الكريملين في موسكو؛ ما يجعله قادرا على احتلال مركز تسونجا التاسع بشرط عدم فوز الأخير ببطولة فيينا.

ويحاول الكندي ميلوس راونيتش، 22 عاما، التأهل للمرة الأولى في تاريخه لكأس الماسترز في لندن، ويحتل اللاعب المركز الحادي عشر، ولكن فوزه بالبطولة التي يشارك فيها كمصنف ثاني خلف الإسباني دافيد فيرير، قد يدفعه للمركز العاشر، بشرط عدم فوز الفرنسي ريشار جاسكيه ببطولة موسكو.

ولايزال أمام الألماني تومي هاس فرصة التأهل مرة أخرى للبطولة الختامية هذا الموسم وهو في الخامسة والثلاثين من العمر، ويمكن له تضييق الفارق مع راونيتش في حالة فوزه ببطولة فيينا التي يشارك فيها كمصنف ثان خلف الفرنسي تسونجا.

يذكر أن بطولة كأس الماسترز في لندن تنطلق في الرابع من نوفمبر المقبل وتستمر حتى الحادي عشر من نفس الشهر بمشاركة أول ثمانية لاعبين في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين هذا الموسم.

ويغيب عن البطولة المصنف الثالث البريطاني آندي موراي بسبب الجراحة التي أجراها في ظهره الشهر الماضي.
الجريدة الرسمية