رئيس التحرير
عصام كامل

رؤيا حكيم هندوسي تصيب الحكومة الهندية بحمى الذهب

مجوهرات
مجوهرات

رأى حكيم هندوسي في المنام كنزًا من الذهب يزن ألف طن أسفل أطلال قصر قديم وبعث برسالة إلى البنك المركزي يبلغه بالأمر، مما دفع الحكومة إلى تشكيل فريق للبحث عن المعدن النفيس.

وتعتزم الحكومة الهندية البحث عن كنز مدفون أسفل أطلال قصر قديم، رآه حكيم في قرية هندوسية في المنام، وبعث الحكيم برسالة إلى البنك المركزي لإبلاغه بالأمر، آملًا في أن يتمكن الكنز من مساعدة الهند الخروج من أزمتها الاقتصادية.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البحث عن الكنز يوم الجمعة المقبل، وتعود ملكيته إلى راو رام بوكس سينج، أحد حكام القرن التاسع عشر. 

وكمية الذهب التي رآها في المنام الحكيم ساكار تكفي للتعويض عن واردات الهند الإجمالية من المعدن النفيس في عام، وتقدر قيمة هذه الكمية بأربعين مليار دولار.

ويعتزم علماء الآثار حفر قاطعين بعرض مئة متر مربع بجانب القصر، لكن مسئولًا في الولاية قال إنه ما من دليل بعد على وجود أي كنز أسفل القصر، مضيفًا: "ما زلنا نبحث عن الموقع الدقيق وما إذا كان هناك أي كنز".

يُشار إلى أن غالبية الزعماء الهندوس لا يحرصون على الاحتفاظ بالسبائك الذهبية في خزائن بنك الاحتياطي الهندي، إذ تقاوم المعابد القابعة على كمية ذهب تعادل نحو نصف الذهب الموجود في خزانة احتياطي الذهب الأمريكي، جهود البنك المركزي الهندي لحصر أرصدتها من الذهب.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية