رئيس التحرير
عصام كامل

تحريات المباحث حول قطع طريق صلاح سالم.. ألتراس الأهلى أثار الشغب وروع الأهالى.. أشعل النيران أسفل كوبرى الجلاء وأوقف حركة المرور.. النيابة تأمر بحبسهم 4 أيام بتهمة الاعتداء على المرافق ورجال الشرطة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسلمت نيابة النزهة، برئاسة المستشار أحمد وجيه رئيس النيابة بإشراف المستشار جاسر المغربى مدير نيابة شرق القاهرة الكلية، تحريات المباحث حول واقعة قيام 19 متهما من ألتراس النادي الأهلي بقطع طريق صلاح سالم وكوبرى الجلاء.


أثبتت التحريات تجمع نحو 400 شاب من ألتراس الأهلي الساعة 11 مساءً أمام كوبرى الجلاء بطريق صلاح سالم وقطعوا الطريق من الجانيبن وأشعلوا إطارات سيارات أعلى وأسفل الكوبرى ومنعوا السيارات من المرور وأجبروها على التوقف، ثم قطعت مجموعة منهم الطريق وتسببوا في تعطيل المرور وإثارة الشغب وأشعلوا الشماريخ وروعوا الأهالي، مطالبين النيابة بإخلاء سبيل 25 متهمًا ألقي القبض عليهم في أحداث الاعتداء على قوات الشرطة داخل مطار القاهرة.

كانت نيابة النزهة برئاسة المسشار أحمد وجيه بإشراف المستشار جاسر المغربى مدير نيابة شرق القاهرة الكلية أمرت بحبس 19 متهما من ألتراس أهلاوى 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم في أحداث طريق صلاح سالم وكوبرى الجلاء الإثنين الماضي، بتهمة قطع الطريق وتعطيل المرافق والاعتداء على المواطنين ورجال الشرطة.

وانتقل فريق من نيابة مصر الجديدة، لمعاينة محيط كوبرى الجلاء وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة، وكشفت المعاينة المبدئية وجود كميات كبيرة من الحجارة وفوارغ قنابل غاز مسيل للدموع وإطارات سيارات مشتعلة.

كان الألتراس أشعلوا النيران في إطارات السيارات أمام كوبرى الجلاء، بعد أن قطعوا الطريق أمام الكوبرى، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين ألقى القبض عليهم مساء الأحد الماضي أمام مطار القاهرة، حيث أصيبت شوارع مصر الجديدة بارتباك مرورى حاد بسبب قطع الطريق إلا أن قوات الشرطة تمكنت من فض التجمهر عقب استخدام الغاز المسيّل للدموع.

وأمر النائب العام المستشار هشام بركات، بحبس 25 منهم 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالشغب والتعدى على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 11 فرد أمن.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات ومقاومة السلطات وتخريب المنشآت العامة.

وكشفت التحريات الأولية، أن اشتباكات دارت بين قوات الأمن وشباب ألتراس أهلاوى عقب محاولتهم اقتحام الصالة الداخلية لمطار القاهرة، والتعدى على سيارة شرطة واستفزاز رجال الداخلية بعبارات مسيئة، ما أدى إلى اشتباك بين الطرفين استخدم فيها الألتراس الخرطوش، ما أدى إلى إصابة 11 فردا من قوات الأمن وعاملين بالمطار.
الجريدة الرسمية