رئيس التحرير
عصام كامل

"هيئة البريد" ترفع حصتها في رأس مال "سيدبك" لـ 0.23 %

 البنك الرئيسى للتنمية
البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى

كشف تقرير الإفصاح الخاص بشركة " سيدى كرير للبتروكيماويات - سيدبك" عن مجلس الإدارة وهيكل المساهمين بنهاية الربع الثالث من العام الجارى عن تغيرات طفيفة في هيكل المساهمين بالبنك .. جاء في مقدمتها بيع بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى لأغلب حصته في البنك، وكذلك تقليص البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى لحصته في رأس مال الشركة، مقابل زيادة الهيئة القومية للبريد بزيادة لحصتها في رأس مال الشركة.


وأوضح تقرير الإفصاح للشركة عن بيع البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى لنحو 43 ألف سهم خلال الربع الثالث لتتراجع حصة البنك في رأس مال الشركة إلى 0.05 % من إجمالى رأس المال، وكذلك بيع بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى لنحو 25.3 ألف سهم تمثل لتتقلص نصيب البيك إلى 15 ألف سهم بنهاية الربع الثالث مقابل 40.3 ألف سهم بنهاية الربع الثانى.

من ناحية أخرى كشف تقرير الإفصاح عن قيام الهيئة القومية للبريد بزيادة حصتها في رأس مال الشركة إلى 1.22 مليون سهم تمثل نحو 0.23 % من رأس مال الشركة بنهاية الربع الثالث، مقابل 1.03 مليون سهم بنهاية الربع الثانى من العام الجارى.

الجدير بالذكر أن المادة 18 من قواعد القيد بالبورصة - الواردة بقانون سوق المال - تلزم الشركات المقيدة بالبورصة بتقديم نموذج إفصاح عن هيكل المساهمين وحصة مجلس الإدارة بنهاية كل ربع من كل عام.
الجريدة الرسمية