رئيس التحرير
عصام كامل

"بوتين" فى القاهرة بدعوة شعبية

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت مصادر مطلعة لـ"فيتو"، أن الوفد الشعبي الذي سيقوم بزيارة موسكو 23 أكتوبر الجاري سيوجه في إطار التحركات الشعبية الدبلوماسية دعوة شعبية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة القاهرة، خلال لقائهم به يوم 24 أكتوبر بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتعليق جزء من مساعداتها لمصر.


وأشارت المصادر إلى أن الوفد الذي يضم شخصيات دبلوماسية وسياسية سيتوجه إلى موسكو 23 أكتوبر الحالي لإجراء محادثات سياسية مع عدد من المسئولين الروس؛ موضحة أن الوفد الشعبي شكل لجنة لتنظيم استقبال شعبي كبير للزعيم الروسي في حال موافقته على زيارة مصر.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد يضم كلًا من المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين محمد سلماوى، ونجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عبدالحكيم عبدالناصر، والقيادى السابق في جماعة الإخوان ثروت الخرباوى، وسفير مصر السابق لدى موسكو رؤوف سعد، وأمين شباب حزب المصريين الأحرار حسام فودة، بالإضافة لنقيب المحامين سامح عاشور، وأستاذ العلوم السياسية جمال زهران، ورجل الأعمال كامل أبوعلى.

وحسب المصادر، فسوف تستمر الزيارة ثلاثة أيام سيبحث خلالها الوفد المصرى تعزيز العلاقات بين القاهرة وروسيا، وإعادة العلاقات لما كانت عليه في العقود الماضية.
الجريدة الرسمية