رئيس التحرير
عصام كامل

فضيحة كوماسي .. وجبناء اتحاد الكرة ..!!


لا حديث يعلو في مصر عن فضيحة المنتخب في غانا .. هي فضيحة بكل المقاييس .. وتعتبر الأقوى والأعنف في تاريخ الكرة المصرية .. خسارة المنتخب بنصف دستة أمام غانا في كوماسي نتيجة لم يكن يحلم بها أكثر المتفائلين أو المتشائمين في غانا ومصر .. فالمكسب والخسارة في كرة القدم شيء طبيعي .. ولكن ما شاهدناه من منتخب مصر بالأمس هو غير الطبيعي بالمرة .. فلا لعب ولا روح ولا حتى نتيجة .. فالمنتخب الذي حصد العلامة الكاملة في التصفيات الأولى تلقى ستة أهداف في مباراة واحدة مع الرأفة .. انه بالفعل كابوس لن تتلاشى آثاره السلبية بسرعة وبسهولة .. فحلم الوصول للمونديال سيستمر كحلم لسنوات أخرى بسبب العشوائية والمزاجية التي تدار بها الكرة المصرية.


وفي مثل هذه المواقف الفاضحة ستخرج علينا الأبواق المنتقمة لتسدد فواتير قديمة استغلالا لما حدث .. فمن له مواقف معادية مع اتحاد الكرة سيوجه سهامه الى أعضائه .. ومن هو غاضب من أعضاء الجهاز الفني سنجده يحملهم المسئولية .. ومن يكره لاعبا ولا يستلطف آخر سنجده يركز في هجومه على اللاعبين .. ومن له مصلحة أو خلاف مع وزير الرياضة سيتحدث وفقا لما يسيطر على أهوائه .. وفي النهاية سنجد الحقيقة تائهة ودراسة الأسباب غير موضوعية .. وبالتالي لن تكون هناك حلول وستأتي أزمة سياسية جديدة تنسينا ما حدث .. ولكن ستخرج قرارات للتهدئة فقط لعبور الموجة الغاضبة من الجماهير .

هذا السيناريو للأسف حدث في فضائح كروية كثيرة سابقة وسيحدث مع هذه الفضيحة ولن يكون هناك أي جديد .. وذلك لأن كل من لهم علاقة مباشرة بهذه الفضيحة بدأوا في بناء حصون لهم فور انتهاء المباراة .. فتفكيرهم ليس في الفضيحة بقدر ما هو في كيفية حماية أنفسهم .. والدليل على ذلك هذه البجاحة التي وصلت لحد السفالة من بعض مسئولي اتحاد الكرة الذين خرجوا في الفضائيات عقب المباراة ليتحدثوا عن الشرط الجزائي لعقد المدرب برادلي وعن قرار اقالته .. هم كانوا يرددون ذلك في الوقت الذي كان فيه المدرب يقدم اعتذارا للشعب المصري من غانا عن هذه الفضيحة .. هؤلاء الجبناء هرولوا الى الفضائيات والمواقع الاليكترونية والصحف للدفاع عن أنفسهم وتحميل الجهاز الفني واللاعبين المسئولية والمدرب كان هو الشجاع عندما أعلن تحمل المسئولية وتقدم باعتذار عن هذه الفضيحة.

وبكل تأكيد لن يفيدينا هذا ( الجبن ) الواضح من مسئولي اتحاد الكرة .. ولن نستفيد من هذه ( الشجاعة ) التي تحدث بها برادلي .. فما حدث حدث .. وما سيحدث لن يتغير كثيرا عما حدث كثيرا في السابق .. فهيا بنا نهرب وننسى مصيبة جديدة .. فالمصائب لا تتوقف منذ ٣ سنوات .. !!
gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية