رئيس التحرير
عصام كامل

"مخيون": المعارضة مسئولة عن تمرير مادة "تغييرالانتماء الحزبى"

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

أكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب "النور" فى بيان له اليوم، أن حزبه التزم بما تم الاتفاق عليه فى جلسات الحوار الوطنى وقال "هذا منهجنا وليس من طبعنا مخالفة ما اتفقنا عليه"، معتبرا أن محاولة الترويج لمخالفة حزب "النور" ما اتفق عليه الحوار الوطنى هو محاولة لتشويه صورته خاصة أن أهم ما يتميز به الحزب الصدق والالتزام بوعوده.


أشار مخيون إلى أن موقفهم من تمييز المرآة فى قائمة الانتخابات كان واضحا منذ البداية حيث إنهم الوحيدون الذين سجلوا اعتراضهم فى جلسات الحوار الوطنى على وضع المرآة فى النصف الأول من القائمة التى يزيد عدد أعضائها عن ٤ أشخاص لأنهم يرفضون تمييز أى فئة من فئات المجتمع.

أوضح رئيس حزب "النور" أنه بالنسبة للسماح للنائب بتغيير صفته الحزبية أو انتمائه السياسى بعد نجاحه فى الانتخابات البرلمانية، فقد قاد الحزب المعارضة فى مجلس الشورى لإلغاء هذه المادة، وقام بفتح باب المناقشة من جديد وهو ما كان واضح للجميع.

وحمّل مخيون المعارضة مسئولية تمرير هذه المادة لعدم التزامها بحضور جلسة التصويت، مما أعطى الفرصة لحزب "الحرية والعدالة" لتمرير المادة رغم أنه لا يمتلك الأغلبية المطلقة فى المجلس وذلك بسبب التزام أعضائه بالحضور.
الجريدة الرسمية