رئيس التحرير
عصام كامل

أسامة خليل: ما حدث في غانا اليوم عار على الكرة المصرية

أسامة خليل نجم منتخب
أسامة خليل نجم منتخب مصر والإسماعيلي

فتح أسامة خليل، نجم الإسماعيلى السابق، النار على اتحاد الكرة المصرى، عقب هزيمة المنتخب الوطنى أمام نظيره الغانى بستة أهداف مقابل هدف، وقال: ما حدث في غانا اليوم أصاب الكرة المصرية بالعار.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب واللاعبين يجب أن يحاسبوا على العار الذي ألحقوه اليوم بالكرة المصرية وأن الخواجة برادلى يجب أن يرحل فورًا إلى بلاده مباشرة دون أن يعود حتى إلى مصر، معللًا ذلك بأن المدير الفنى للمنتخب فشل في قراءة المباراة حتى قبل أن تبدأ وأصر على الإعتماد على مجموعة من لاعبى الدفاع انتهت صلاحيتهم منذ فترة طويلة وكان يجب عليه أن يضم لاعبى منتخب الشباب الذي خاضوا كأس العالم بتركيا.

وطالب خليل وزير الرياضة، طاهر أبو زيد، بمساءلة مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، نظرًا لتقصيرهم في توفير برنامج إعداد قوى لمنتخب مصر قبل هذه المباراة المهمة، وتخاذلهم مع الشركة الراعية للاتحاد المسئولة عن توفير معسكرات ومباريات ودية قوية للفريق قبل اللقاء.

وأكد "خليل" أنه لم يتوقع هزيمة المنتخب بهذه النتيجة الثقيلة التي تمثل فضيحة كبرى ستظل ملتصقة بالكرة المصرية سنوات طويلة قادمة، موضحًا أن أكثر ما ألمه هو غياب الروح القتالية المعروفة عن اللاعبين المصريين.

يذكر أن منتخب مصر تلقى هزيمة ثقيلة بستة أهداف لهدف أمام نظيره الغانى في المباراة التي أقيمت اليوم في غانا في ذهاب الدور النهائى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
الجريدة الرسمية