رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تقرر حجز 19 متهمًا من الألتراس بتهمة قطع طريق صلاح سالم

أعضاء جروب ألتراس
أعضاء جروب ألتراس أهلاوي - صورة أرشيفية

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر، اليوم الثلاثاء، بحجز 19 عضوًا برابطة جمهور النادي الأهلي «ألتراس أهلاوي»، المتهمين في أحداث قطع طريق صلاح سالم، أمس، ووجهت إليهم اتهامات بقطع الطريق وتعطيل المرافق والاعتداء على المواطنين ورجال الشرطة، لحين ورود التحريات.


وأشار مصدر بالنيابة العامة إلى أنه من المرجح حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد مواجهتهم بالتحريات من الأجهزة الأمنية، حيث استمعت النيابة إلى أقوال المتهمين الذين أنكروا الاتهامات الموجهة إليهم بقطع الطريق، وأكدوا تظاهرهم السلمي للاعتراض على حبس زملائهم المقبوض عليهم بأحداث المطار.

وكان قد انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة محيط كوبري الجلاء، وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني حول الواقعة، وكشفت المعاينة المبدئية وجود كميات كبيرة من الحجارة وفوارغ قنابل غاز مسيل للدموع وإطارات سيارات مشتعلة.

وكان الألتراس، قد أشعلوا النيران في إطارات السيارات أمام كوبري الجلاء، وذلك بعد أن قطعوا الطريق أمام الكوبري، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين ألقي القبض عليهم مساء الأحد الماضي، أمام مطار القاهرة، وأمر النائب العام المستشار هشام بركات بحبس 25 منهم 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالشغب والتعدي على قوات الأمن بمطار القاهرة، مما أسفر عن إصابة 11 من أفراد الأمن.
الجريدة الرسمية