رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر للطيران" تنهي استعداداتها لاستقبال عودة الحجاج الجمعة المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعدت شركة مصر للطيران لبداية موسم عودة الحجاج من خلال الجسر الجوى الذي يبدأ في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رئيس القطاع التجارى بمصر للطيران حسين الشريف، اليوم الثلاثاء، أنه "أجرى اتصالا اليوم ببعثة مصر للطيران في جدة حيث أكد له رئيس البعثة أحمد شاهين أنه عقد اجتماعا تنسيقيا بأفراد البعثة تم خلاله تلقين كل فرد بالدور المنوط به داخل مدينة الحجاج بجدة".

وأشار إلى أنه تم تكليف ضباط أمن مصر للطيران المرافقين للبعثة بالوقوف عند مدخل المدينة للتأكد من التزام الحجاج بمواعيد سفرهم حيث لن يسمح للحجاج بدخول صالة السفر إلا في المواعيد المحددة على تذاكر السفر.

وأضاف: أن "الشركة أعدت جداول التشغيل لجسر جوى من جدة والمدينة المنورة يتم من خلاله نقل نحو 78 ألف حاج مصرى من حجاج القرعة والجمعيات الدينية والسياحة بالإضافة إلى حجاج ترانزيت من مختلف دول العالم على متن 281 رحلة طيران".

وأشار إلى أنه سيتم إنهاء إجراءات الجوازات في الجو، حيث تم التنسيق مع إدارة الجوازات بمطار القاهرة على إيفاد ضابط جوازات على كل طائرة لإنهاء الإجراءات للقضاء على التكدس داخل صالة المواسم المخصصة لعودة حجاج مصر للطيران.

وأكد الشريف أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية لسرعة نقل حقائب الحجاج إلى صالة الوصول وتكليف فريق من العلاقات العامة لمساعدة كبار السن والمرضى.
الجريدة الرسمية