رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. السياح يشاركون أهالي شرم الشيخ فرحتهم بالعيد

فيتو

احتشد العشرات من السياح، اليوم الثلاثاء، على شواطئ شرم الشيخ، للمشاركة في احتفال المصريين بعيد الأضحى.

وقال أحمد بدوي، مدير أحد الشواطئ: "إن الأجانب والسائحين العرب حريصون على مشاركة المصريين في الاحتفال بأعيادهم وخاصة عيد الأضحى ورغم اختلاف الاحتفال بعيد الأضحى هذا العام عن أي أعوام سابقة، نظرا لانخفاض نسبة الإشغالات الفندقية والتي نتمنى لها الزيادة في الفترة المقبلة إلا أن شرم الشيخ بجميع منشآتها السياحية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى".

وأشار في تصريحات خاصة إلى أن شرم الشيخ تحظى بمقومات سياحية غير متوافرة في أي مكان آخر، مؤكدا أنها زاخرة بحفلاتها المختلفة ومنها الحفلات الشاطئية والحفلات العامة.

وأضاف: "تتميز شرم الشيخ أيضا باختلاف أنواع مطاعمها ومنها المطاعم الإيطالية التي يقوم بإدارتها المصريون، فإنها مؤهلة لتنافس المطاعم العالمية فيتمتع بها جميع السائحين، وهناك مطاعم أخرى مختلفة مثل الصينية والهندية والإنجليزية والروسية وغيرها، ولها مذاق فريد ولكن يقوم بإدارتها أجانب".

واستطرد بدوي قائلا: "التقاليد المتعارف عليها في العيد تتمثل في الاستمتاع من بداية النهار بالشمس والسباحة والاستجمام على الشاطئ، مع وجود بعض البرامج الترفيهية من ألعاب بهلوانية وأكروبات للأطفال، والجميع ينتظر حتى الحفلة الليلية التي تبدأ في العاشرة مساءً وتستمر حتى الثالثة صباحا، والكل يسعى أن يكون برنامج حفلته مميزا بإضافة فقرات جديدة ومبتكرة على أن تلاقي جميع أذواق الأجانب".
الجريدة الرسمية