رئيس التحرير
عصام كامل

وول ستريت جورنال: برادلي يقود «الفراعنة» رغم توتر العلاقات مع أمريكا

بوب برادلى المدير
بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه في الوقت الذي تدهورت فيه العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وسط العنف والخلاف الدبلوماسي، اتفق المصريون على قائد أمريكي واحد ألا وهو بوب برادلي مدرب المنتخب المصري لكرة القدم.


وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – إن برادلي خلال قيادته الفراعنة على مدى عامين، تعين عليه المرور بحقل ألغام من معاداة متصاعدة للأمريكيين وادعاءات بالتجسس والعنف والاضطراب في بلاد تغزو السياسة فيها بشكل منتظم ملاعب كرة القدم.

ولفتت الصحيفة إلى أنه قبل ثلاثة أشهر كان المصريون يشنقون دمى للسفيرة الأمريكية السابقة لدى القاهرة آن باترسون في ميدان التحرير بالقرب من صور للرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو في حلة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وأضافت أن المصريين يتهمون هؤلاء المسئولين الأمريكيين بالتآمر لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرة إلى أن أوباما قال الأسبوع الماضي إنه سيقطع المساعدات العسكرية السنوية التي ضمنت عقودا من السلام في المنطقة.

وأضافت أنه حين وصل برادلي إلى مصر في خريف عام 2011، كانت القاهرة تعاني من التبعات العنيفة لثورة أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في ذلك العام. ورأت أن برادي "انغمس" في أجواء مصر بنفس الطريقة التي انغمس فيها تماما مع فريقه.

ونوهت الصحيفة إلى أن برادلي وزوجته ظهرا أكثر من مرة في أحداث خيرية محلية لمرضى السرطان من الأطفال.
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنه في حالة وصول برادلي بفراعنة مصر إلى كأس العالم، فإن ذلك سيجعل من برادلي بطلا أمريكيا لم يكن في الحسبان لقصة مصرية.
الجريدة الرسمية