رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة "برونو ميتسو" بعد صراع مع "السرطان"

 برونو ميتسو
برونو ميتسو

ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الثلاثاء أن برونو ميتسو مدرب الإمارات وقطر والسنغال السابق توفي عن عمر يناهز 59 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.


وكان ميتسو قاد السنغال لبلوغ دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2002 كما حقق نجاحات كبيرة في الإمارات وقطر.

وقالت صحف لا فوا دو نورد المحلية وليكيب الرياضية اليومية ومجلة فرانس فوتبول: إن ميتسو الذي ترك منصبه التدريبي مع نادي الوصل الإماراتي العام الماضي للعلاج من سرطان المعدة توفي الليلة الماضية في منزله بشمال فرنسا.

وقاد المدرب الرحالة أيضا منتخب غينيا والعديد من الأندية في منطقة الخليج.

لكن شهرته طبقت الآفاق في 2002 حينما هزمت السنغال منافستها فرنسا حاملة اللقب وقتها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم قبل أن يبلغ المنتخب الأفريقي دور الثمانية، وفي ذلك العام أيضا صعدت السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا.

وعقب بزوغ نجمه مع منتخب السنغال تولى المدرب الفرنسي تدريب العين الإماراتي.

وتحت قيادة ميتسو أحرز العين لقب دوري أبطال آسيا في أول نسخة للبطولة القارية بنظامها الجديد عام 2003، وبعد عامين مع الغرافة القطري والاتحاد السعودي عاد ميتسو مجددا إلى الإمارات في 2006 لتدريب منتخبها الوطني هذه المرة.

ونجح ميتسو مرة أخرى وقاد الإمارات لإحراز لقب كأس الخليج في يناير كانون الثاني 2007 لأول مرة في تاريخها، لكنه استقال في سبتمبر أيلول التالي عقب الخروج من الدور الأول في كأس آسيا ثم الهزيمة مرتين متتاليتين في بداية مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وعين ميتسو بعد ذلك مدربا للمنتخب القطري في 2008 لكنه أقيل بعد ثلاث سنوات عقب الخروج من دور الثمانية في كأس آسيا 2011 ليعود إلى الغرافة وهو النادي الذي قاده المدرب الفرنسي للقب الدوري في 2005.
الجريدة الرسمية