رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مجازر جنوب سيناء تفتح أبوابها مجانا في العيد

فيتو

تجولت عدسة "فيتو" اليوم الثلاثاء، داخل أحد مجازر جنوب سيناء بمدينة الطور، وشهد المجزر إقبالا شديدا من المواطنين وسط فرحة غامرة بأداء شعيرة النحر.


وأرجع اللواء أحمد فوزي السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء سبب التكدس في المجزر إلى قلة عدد الجزارين، مشيرا أنه سيتم دراسة تطوير المجزر ليصبح آليا أو نصف آلي.

وأضاف: إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وافق على فتح جميع المجازر يوم عيد الأضحى لاستقبال المواطنين وذبح أضاحيهم مجانًا بعد الكشف الطبي عليها قبل وبعد الذبح، مشيرًا إلى أنه تواجد أحد الأطباء البيطريين من الساعة السابعة صباحا بجميع المجازر حتى خروج آخر أضحية، كما أن المجازر مفتوحة طوال أيام العيد.

من ناحيته أوضح الدكتور سامي عبد الحميد مدير عام الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، أن الذبح بالمجزر يضمن لصاحب الأضحية الحصول على لحوم سليمة خالية من الأمراض.

وأكد أن شروط الأضحية هي نفس الشروط المعمول بها في قوانين المجازر، بحيث لا يسمح بذبح الإناث الصغيرة السن، وكذلك العجول البقري الأقل من 300 كيلو جرام أو أقل من سنتين.

وأشار إلى أنه يوجد بالمجزر مكان لإيواء الحيوانات قبل الذبح بـ 24 ساعة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع رؤساء المدن وشركة المياه لتوفير المياه بصفة مستمرة.

جاء ذلك خلال تفقد السكرتير العام لمجزر طور سيناء.

يذكر أنه تم التنسيق مع جمعية الأورمان على توريد 15 عجلا بقريا بما يقدر بـ4 أطنان من اللحوم، وذلك لتوزيعها على الأرامل والمطلقات والفقراء، ويستفيد من ذلك أكثر من 3 آلاف مواطن، عن طريق الجمعيات الأهلية بالمدن والقرى والوديان.
الجريدة الرسمية