رئيس التحرير
عصام كامل

لوس أنجلوس تايمز: توترات بين الحكومة المصرية والإسلاميين

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

اهتمت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية بالبيان الصادر من عائلة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقالوا فيه: "إنهم ما زالوا مصرين على المطالبة بعودة مرسي للرئاسة، تحديا للإطاحة به".


وأشارت الصحيفة إلى أن المصريين في حالة استعداد للاحتفال بعيد الأضحي وتصر جماعة الإخوان الثبات على موقفهم ولم تظهر الحكومة أي علامة للتحرك لتحقيق تسوية سياسية.

وأضافت أن جميع قادة الإخوان في السجن منذ أشهر،وتقوم السلطات باكتساح منهجي لأعضاء الجماعة الذين مازلوا طلقاء وكان آخر اعتقال رفيع المستوي لوليد الحداد رئيس العلاقات الخارجية للجماعة ويمثل ذراع الإخوان لحزب الحرية والعدالة.

ولقد تم حظر الجماعة رسميا وجميع المنظمات الجمعيات التابعة لهاوسيقدم مرسي للمحاكمة في الشهر المقبل وعلي الرغم من ذلك مازال يعتبر نفسه رئيسا شرعي للبلاد بعد إطاحة الجيش به بناءً على رغبة إرادة الشعب.

ولفتت صحيفة إلى هناك توترات أخري بين الحكومة المؤقتة والإسلاميين، حيث أعلنت الحكومة المصرية إغلاق الحدود مع قطاع غزة لمدة خمسة أيام العيد، وتعد غزة معقل حماس، الحركة الإسلامية التي تتهمها مصر بالتواطؤ مع مرسي للسماح لوجود جماعات متشددة في شبه جزيرة سيناء وتشن هجوما مستتمرا على الجنود في المنطقة الحدودية المضطربة.
الجريدة الرسمية