رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل خطة «الإخوان» لامتصاص الغضب الشعبى باستغلال المساجد

تجمعات أسلامية
تجمعات أسلامية

ننفرد بنشر تفاصيل خطة "الإخوان" لتهدئة الثوار فى الذكرى الثانية للثورة، وامتصاص الغضب الجماهيرى المتوقع حدوثه غدًا الجمعة فى الذكرى الثانية للثورة.

ا
لخطة أعدها الشيخ أحمد ربيع الإمام والخطيب بأوقاف القاهرة، والقيادى بنقابة الدعاة المهنية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، وتقوم على استغلال منابر المساجد فى تهدئة الجماهير، من خلال خطبة الجمعة ودروس المساجد.

تطرح الخطة الموضوعة إلزام خطباء المساجد بخمسة موضوعات رئيسية لخطبة الجمعة، وهى "يناير من التخمين إلى التأمين" ويهدف إلى تأمين المجتمع من المخاطر والتحذير من المساس بمقاصد الشريعة، والموضوع الثانى هو "يناير دعوة للائتلاف وترك الخلاف فى ذكرى 25 يناير الثورة مستمرة ... شعار أم خيار؟"، ويستهدف تحذير المواطنين من الانسياق وراء الشعارات التى تستلهب المشاعر.

والموضوع الثالث بعنوان "فى ذكرى 25 يناير بناء الأمم ببناء القيم"، والرابع بعنوان "نحو ثورة من الجذور الإسلام يُدير الكونَ بالأخلاق والقيم" ويقوم الموضوع على التذكير بمجتمع المدينة والامتثال لأوامر الحكام المسلمين لتخطى الأزمة، والتأكيد أن "الثورة خيار لضمير أمة ثارت على الفساد والاستبداد"، واستغلال شعار "الثائر الحق من ثار ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبنى الأمجاد".

ويدور الموضوع الأخير حول القيم التى يحتاجها المجتمع المصرى وفقًا لرؤية الخطة وهى سبع قيم تتمثل فى "المصالحة، المصارحة، المسامحة، المناصحة، المصافحة، المناصرة، المصابرة".

لمشاهدة الخطة اضغط هنا
الجريدة الرسمية