رئيس التحرير
عصام كامل

"وورلد تربيون": إسرائيل تستعد للهجوم على إيران

الجيش الاسرائيلى
الجيش الاسرائيلى - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية إن إطلاق الجيش الإسرائيلي تقنيات جديدة، لما وصفه المسئولون بزيادة نطاق والمدة الزمنية للقتال الجوي بعيد المدى، عن طريق تزويد الطائرات العسكرية الإسرائيلية بالوقود في الجو، ما هو إلا استعداد للهجوم على إيران.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين بالجيش الإسرائيلي، أنه تم اختبار تزويد المقاتلات الحربية بالوقود في الجو، بالاشتراك مع طائرات مقاتلة من الولايات المتحدة الأمريكية، عبر مناورات مع الجيش الأمريكي، فوق اليونان وجزرها في البحر المتوسط، مشيرين إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي أثبت مهاراته في بعثات طويلة المدى والتزود بالوقود في منتصف الرحلة.

وأضاف مسئول بالجيش: "ساهمت القوات الجوية من طراز F - 15 وF- 16 طائرة، وكلاهما تحتوي على خزانات الوقود طويلة المدى، حيث من المفترض أن تستمر المناورات واختبار التقنية الجديدة لأكثر من أسبوع، لتوجيه ضربات جوية شديدة الدقة في المدى الطويل".

وأشار إلى أنه بشأن إيران فجميع الخيارات مطروحة على الطاولة، مشيرا إلى أن هذا هو الهدف من العمليات العسكرية، مؤكدًا أن الطيران هو الذراع الطويلة للجيش الإسرائيلي، وهي الوسيلة المسئولة عن تحقيق الخيار العسكري ضد إيران إذا لزم الأمر، وتحقيقا لهذه الغاية، فإن أسراب الطيران تعزز من قدراتها القتالية، بما في ذلك رحلات طويلة المدى.
الجريدة الرسمية