رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتقل لمعاينة محيط كوبري الجلاء بعد قطعه من قبل "ألتراس أهلاوي"

ألتراس أهلاوى - صورة
ألتراس أهلاوى - صورة أرشيفية

انتقل فريق من نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار تامر يحيى، مدير النيابة، لمعاينة محيط كوبرى الجلاء، عقب قيام "ألتراس أهلاوى" بقطعه وإشعال إطارات السيارات لإعاقة حركة المرور، وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة.

وكشفت المعاينة المبدئية وجود كميات كبيرة من الحجارة وفوارغ قنابل غاز مسيل للدموع وإطارات سيارت مشتعلة.

كان "ألتراس" أشعلوا النيران في إطارات السيارات أمام كوبرى الجلاء، وذلك بعد أن قطعوا الطريق أمام الكوبرى، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين ألقى القبض عليهم مساء أول أمس الأحد، أمام مطار القاهرة، وأصيبت شوارع مصر الجديدة بارتباك مرورى حاد بسبب قطع الطريق إلا أن قوات الشرطة تمكنت من فض التجمهر عقب استخدام الغاز المسيل للدموع.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، أمر بحبس 25 من ألتراس الأهلي 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالشغب والتعدي على قوات الأمن بمطار القاهرة، مما أسفر عن إصابة 11 من أفراد الأمن.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم ارتكاب جرائم "التجمهر والشروع في القتل والبلطجة واستعراض القوة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات ومقاومة السلطات وتخريب المنشآت العامة".

وكشفت التحريات الأولية، أن اشتباكات دارت بين قوات الأمن وشباب ألتراس أهلاوى عقب محاولتهم اقتحام الصالة الداخلية لمطار القاهرة، والتعدى على سيارة شرطة واستفزاز رجال الشرطة بعبارات مسيئة، مما أدى إلى اشتباك بين الطرفين استخدم فيها أعضاء ألتراس الخرطوش، مما أدى إلى إصابة 11 فردا من قوات الأمن وعاملين بالمطار.

الجريدة الرسمية