رئيس التحرير
عصام كامل

الذهاب إلى "السلخانة" ومدينة رأس البر من عادات أهالي دمياط في العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل أهالي محافظة دمياط كل عام بعيد الأضحى المبارك على طريقتهم الخاصة، بداية من التجيهز لذبح الأضاحي منذ ليلة العيد، واستدعاء الأقارب والجيران وبخاصة الأطفال للاستمتاع بمشاهدة نحر الأضحية، عقب الانتهاء من صلاة العيد مباشرة.

ويهتم أهالي دمياط بالصلاة في الساحات الرسمية، خاصة بعد ثورة 30 يونيو، حيث شهدت ساحة ميدان الساعة بمدينة دمياط ازدحاما كبيرا في عيد الفطر الماضي، وأصر اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، على مشاركة المواطنين فرحتهم وصلى المحافظ بالساحة بصحبة اللواء أبو بكر الحديدي، مدير أمن دمياط، ووكلاء الوزارات بالمحافظة.

ومن العادات الشهيرة لأهالي دمياط في عيد الأضحى الذهاب إلى سلخانة دمياط لمشاهدة نحر الأضاحي، فضلا عن قيام أصحاب محال الجزارة بذبح المئات من العجول والخراف لبيعها خلال أيام عيد الأضحى.

وفي المساء، يذهب أهالي المحافظة إلى مدينة رأس البر التي تشهد ازدحاما كبيرا كل عام ويبلغ عدد روادها في الأعياد نحو مليوني مواطن، بحسب ما تم رصده في عيد الأضحى المبارك حيث يتوافد عليها المواطنون من المحافظات الأخرى، للاستمتاع بهواء النيل ولسان رأس البر والصيد من الجربي والاستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط.
الجريدة الرسمية