رئيس التحرير
عصام كامل

أليكس فيرجسون لـ "مويس": لا تبتئس فقد واجهت أوقاتًا عصيبة أنا أيضًا

أليكس فيرجسون المدرب
أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى السابق

أعطى السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى السابق لمانشستر يونايتد دفعة قوية لخليفته ديفيد مويس، حيث قال لجماهير الشياطين الحمر التي تشعر باستياء بالغ حيال المدرب الجديد بسبب تراجع مستوى الفريق: إنه كان قد واجه بدوره أوقاتا عصيبة على مدى تاريخه الذي امتد لمدة 26 عاما في الاولد ترافورد. 

وكان "مويس" قد استهل مسيرته في المان يونايتد بشكل ضعيف، حيث يحتل الفريق حاليا المركز التاسع في ترتيب أندية البرمير ليج رغم أنه فاز ببطولة الدوري في العام الماضى كما يشعر الكثير من المشجعين بخيبة أمل حيال أدائه واختياراته خلال فترة موسم الانتقالات الصيفى الماضى. 

غير أن الأسطورة فيرجسون قال: إنه كان محظوظا لأنه استمر في الاولد ترافورد على الرغم من أنه أمضى ثلاثة مواسم بدون تحقيق أي بطولات بعد أن حل محل سلفه المدرب رون اتكينسون في عام 1986.

وأضاف "فيرجى": أنه حتى في أوج مجده حيث فاز على مدى مسيرته ببطولة الدوري 13 مرة، كما حصل على كأس بطولة الأندية الأبطال مرتين إلا أنه واجه في بعض الأحيان أحداثا دعت فيها وسائل الإعلام وجماهير الاولد ترافورد إلى " ذبحه".

وقال المدرب الأسكتلندى الشهير في تصريحات أدلى بها لدى إزاحته الستار عن لافتة جرى نصبها بمناسبة تسمية طريق على اسمه بمدينة مانشستر: " إن الكثير من المشجعين الشبان لا يتذكرون الآن أننى تعرضت لأيام سيئة غير أن هذا أمر طبيعى لاسيما وأن مانشستر يونايتد ناد لا يعرف التراجع بل إن العثرات دائما ما تعطيه دفعة للمضى قدما إلى الأمام ".
الجريدة الرسمية