رئيس التحرير
عصام كامل

تواضع كريستيانو وثقة تيفيز أبرز تصريحات الأسبوع

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

لاتكاد تمر ساعة إلا وتكون وسائل الإعلام أوردت تصريحا أو انتقادا للاعب أو إداري أو مدير فني،وفيما يلي أبرز التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام المختلفة خلال الأسبوع الماضي.
كريستيانو رونالدو أمام إصرار المذيع وصف نفسه بكلمة واحدة فقط، معتبرا نفسه إنسانا “عاديا” ولا يزال يبحث عن القمة في كرة القدم "كلمة واحدة..! من الصعب أن يصف الشخص نفسه بكلمة واحدة. إنسان جيد، آسف لكنني استخدمت كلمتين هنا، حسنا: عادي. أنا لا أختلف عن أي من البشر. تعاملي مع الحياة عادي جدا وأود أن أعمل كل الأشياء في حياتي بشكل مثالي، وكلاعب محترف فأنا أحاول أن أجعل الناس سعداء".
كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس تعليقا على المباراة المنتظرة ضد ريـال مدريد بدوري أبطال أوربا "بالتأكيد سنجد في ملعب سانتياجو برنابيو بيئة دافئة، ولكن الخوف لا وجود له في عالم كرة القدم، في الحي الذي أسكن فيه هناك ما هو مخيف أكثر"..
جورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي نافيا اعتماد منتخب بلاده على مهاجم الميلان ماريو بالوتيللي حتى بعد سقوط إيطاليا في فخ التعادل 2-2 أمام الدنمارك مساء الجمعة في تصفيات كأس العالم "لا أحد لا يمكن الإستغناء عنه. هذه إيطاليا ماريو بالوتيللي وستبقى كذلك دائمًا حتى عندما نلعب دونه. كان ماريو سيئ الحظ لأنه تعرض للإصابة في أولى حصص التدريب ومن ثم أصيب بالحمى. لا يهمني ما إذا كان قد أزعج أحدهم، تلك هي قصة مسيرته".
مسعود أوزيل لاعب أرسنال "أعتقد أن الاحتراف في الخارج تجربة جميلة. تضطرك لتعلم ثقافة جديدة ولغة جديدة وتتطور كثيرًا كشخص. لهذا السبب أنا سعيد بعيش تجربة جديدة في إنجلترا. أعتقد حقًا أن هذا الدوري سيلائمني جيدًا، بالنسبة لي شخصيًا، الدوري الإنجليزي هو الأقوى وهو متوازن جيدًا. لديك الكثير من الأندية المتكافئة"..
الصربي آدم ليايتش لاعب روما أعرب عن اعتقاده أن فريق يوفنتوس يبقى أقوى الفرق المرشحة لنيل لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم "لقب الاسكوديتو؟ قلتها قبل أن آتي من فيورنتينا إلى روما بأن يوفنتوس أقوى الفرق حاليا، وباق أربع أو خمس فرق أخرى من ضمنها روما تنافس على المركز الثاني. أقل طموحاتنا هذا الموسم هو التأهل لدوري الأبطال، وبعدها سنرى أين سنكون..
جوزيه مورينيو منتقدا الأصوات التي تطالبه باللعب بأسلوب يشابه أسلوب بايرن ميونيخ: "أنا في مبارياتي لا أشعر بالتوتر أبدًا، فلدي حاسة شم قوية باللاعبين وبالمباراة ومجرياتها وأستطيع أن أشتم من بعيد رائحة الأهداف قبل تسجيلها سواءً علينا أو لنا. لا أحب الفلسفة الزائدة، فالفلسفة الزائدة تجعل منك أحمق ، أحبذ أن ألعب بالأسس المتعارف بها في كرة القدم، فعندما أقول لإيفانوفيتش لا ترسل كرات عرضية لأننا لا نمتلك دروجبا في الهجوم فأنا أعلم ماذا أقول وأفعل"..
كريم بنزيمة عبر عن سعادته بالهدف الذي سجله مع منتخب فرنسا في المباراة الودية التي جمعته بنظيره الأسترالي، وأنهى به صيامه التهديفي مع منتخب الديوك الذي استمر ألفا و224 دقيقة":  لقد سجلت هذا الهدف الذي كان صداعا في رأسي بعض الشيء"..
الجريدة الرسمية