رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء اتحاد للطب الشرعي بعد تلبية مطالب القضاة بلجنة الخمسين

مصلحة الطب الشرعى
مصلحة الطب الشرعى

أكد الدكتور محمد زيدان خبير التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي أن خبراء العدل والطب الشرعى يسعون في خطوات حثيثة وجادة من أجل تأسيس وإشهار اتحاد للطب الشرعى والخبراء تحت مسمى اتحاد الخبراء القضائيين.

وقال زيدان في تصريحات خاصة: "إن خبراء الطب الشرعي ووزارة العدل مستبشرون خيرا بعدما تمت إعادة نص استقلال الطب الشرعى والخبراء في الدستور الجديد"، موضحا أن اتحاد الهيئتين "خبراء العدل والطب الشرعي" بعد الاستقلال أمر واجب وضرورى لإكمال مشوارهما معا.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة بعد إقرار الدستور لا تقل أهمية من أجل إتمام الأمر على وجهه الصحيح بقانون يترجم النص الدستورى ترجمة حقيقية وصادقة على أرض الواقع، مضيفا أن الأهواء السياسية دائما تكمن في نفس المشرع القانونى الذي ربما يسعى إلى تشريعات قانونية تخدم تياره أو حزبه أو جماعته.

وأوضح أن أول أعمال هذا الاتحاد وضع ميثاق شرف للمهنة وللعمل والاتفاق على أعراف قضائية وفنية يجب نشرها واتباعها بين جموع الخبراء، مؤكدا أن الخبراء جزء أصيل من القضاء المصرى الشامخ في منظومة العدالة المتكاملة.

وذكر زيدان أن هذا الاتحاد سيكون بمثابة نافذة محلية وعربية وإقليمية ودولية وذلك تمهيدا لتأسيس الاتحاد الدولى للخبراء على غرار الاتحاد الدولى للقضاة لتبادل الخبرات والمعارف والأصول القانونية والدستورية في مجالات عمل الخبرة الفنية والعلمية أمام القضاء.
الجريدة الرسمية