رئيس التحرير
عصام كامل

"المصرية الليبية": الاستثمار بقناة السويس يدعو للتفاؤل

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

أكد ناصر بيان، رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال والمستثمرين، أن استمرار الحكومة وإصرارها على الاستثمار في مشروع محور قناة السويس بأسلوب جديد هو الاكتتاب العام بما يضمن السيادة المصرية في الوقت ذاته جيد، موضحا أن تلك الخطوة تدعو للتفاؤل حيث ستكفل عمليات الاستثمار بمحور قناة السويس توفير فرص العمل لمئات الآلاف من الشباب، حيث من المفترض أن تكون هناك نسبة كبيرة للعمالة المصرية في المشروعات المنتظرة كما ستزيد من القيمة المضافة للصناعات الناشئة بها.

وقال "بيان" إن طرح الاستثمار بقناة السويس مع مراعاة الحفاظ على الأراضي المصرية، يهدف إلى مراعاة جميع اعتبارات الأمن القومي المصرى بالمشروع، معتبرا منطقة قناة السويس منطقة حيوية وإستراتيجية تستدعى تأمينها بشكل كامل من خلال القانون.

وأضاف أنه يمكن معاملة فرص الاستثمار بقناة السويس معاملة المناطق الاستثمارية الاخرى، وتحديد شروط الاكتتاب هناك سيحمى الأراضي المصرية من أية محاولات للتحايل على القانون أو التدخل في الشأن الداخلى المصرى.

وأوضح أن المنطقة ستشهد إقبالا كبيرا من جانب المستثمرين لما تشكله من مزايا تنافسية، يمكنها خلال سنوات قليلة منافسة كبرى الموانئ العالمية وقلاع الصناعة والتجارة الدولية.
الجريدة الرسمية