رئيس التحرير
عصام كامل

المجلس الإسلامي الفرنسي يهنئ المسلمين بحلول عيد الأضحى المبارك

المجلس الإسلامى الفرنسي
المجلس الإسلامى الفرنسي

هنأ المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية مسلمى فرنسا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي يوافق غدا الثلاثاء بالأراضى الفرنسية، داعيا جميع المسلمين في البلاد إلى تقاسم هذه اللحظة العظيمة من الأخوة، والتضامن مع المجتمع الوطني برمته.


وأضاف المجلس الإسلامى الفرنسى برئاسة دليل بوبكر أنه نظرا للقدرة المحدودة للمسالخ والمذابح في فرنسا، فإن نحر الأضحية يمتد لمدة 3 أيام، موضحا "نذكر المسلمين في فرنسا أنه يجوز ذبح الأضحية بالوكالة"، وهو الأمر الذي يمارس على نطاق واسع، وخاصة من قبل الحجاج في يوم عيد الأضحى.

ودعا المجلس جميع المسلمين في البلاد إلى الالتزام بنحر الأضاحى في المسالخ المحددة من قبل الحكومة امتثالا للوائح ومبادئ الذبح وفقا للشريعة الإسلامية.

ومن ناحيته..ذكر مسجد باريس الكبير أنه في فترة الحج، فإن مشاعر جميع المسلمين تبقى مع إخوانهم الذين يؤدون مناسك الحج بمكة المكرمة، متمنيا أن يتقبل الله عز وجل منهم وأن يعودوا سالمين إلى أوطانهم.

وأعلن مسجد باريس الذي يترأسه أيضا دليل بوبكر أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستتم بباريس، الساعة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت العاصمة (نفس توقيت القاهرة) بالمسجد..داعيا جميع المسلمين إلى المشاركة في الصلاة في هذا اليوم الذي يظهر الرحمة الآلهية.

وعبر المسجد عن تهنئته لجميع المسلمين في فرنسا وفى سائر أرجاء الأرض بهذه المناسبة،وخاصة أولئك الذين يعانون من الآلم والمرض.
الجريدة الرسمية