رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تفتتح 14 مشروعًا صحيًا بتكلفة 61 مليون جنيه خلال 3 أشهر

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تفتتح محافظة الجيزة خلال الـ 3 أشهر المقبلة، 14 مشروعا صحيا على مستوى مراكز المحافظة، بتكلفة 61 مليون جنيه بدعم من وزارة الصحة.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي لمحافظة الجيزة اليوم الاثنين، أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بالكامل ويجرى حاليًا الانتهاء من أعمال التجهيزات.

وأشار البيان إلى أن المشروعات تشمل إنشاء مركز للطوارئ في 4 مستشفيات عامة ومركزية تضم مستشفى البدرشين العام والمستشفيات المركزية بالصف وأطفيح والعياط، وإنشاء الجناج الجديد بمستشفى الحوامدية العام، بتكلفة 20 مليون جنيه، وخصصت المحافظة 7 ملايين جنيه لاستكمال أعمال الجناح، بعد التعديلات التي حددتها وزارة الصحة، بالإضافة إلى مستشفى شبرامنت المركزى، وبلغت التكلفة التقديرية لها 25 مليون جنيه، وإنشاء وحدة طب الأسرة بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وأكد أنه سيتم أيضًا افتتاح 7 وحدات صحية تم الانتهاء من تطويرها وتجهيزها تمهيدًا لافتتاحها بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين جنيه منها 4 وحدات صحية بمركز ومدينة منشأة القناطر وتشمل الوحدة الصحية بمنشأة القناطر والوحدة الصحية بالقطا والوحدة الصحية بالحاجر والوحدة الصحية بالإخصاص إلى جانب الوحدة الصحية ببهبيت بشمال مركز ومدينة العياط بالإضافة إلى الوحدات الصحية بغمازة الصغرى والديسمى بمركز ومدينة الصف.

من جانبه قال الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة زارت مستشفى شبرامنت المركزى للوقوف على الخطوات النهائية للتجهيزات، تمهيدًا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن وزارة الصحة قررت تخصيص اعتماد لإنشاء وإحلال وتجديد 10 وحدات صحية بالمحافظة، في المناطق المحرومة من الخدمات الصحية أو التي تقرر إحلالها وتجديدها.
الجريدة الرسمية