رئيس التحرير
عصام كامل

قائد الجيش الثالث: دول أجنبية تستهدف تخريب قناة السويس لدخول مصر

اللواء أسامة عسكر
اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني

أعلن اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، أن هناك دولا أجنبية تسعى للإضرار بالمجرى الملاحى لقناة السويس وزرع حالة من الاضطراب الأمنى بها حتى تكون ذريعة لدخول قوات دولية لمصر.

وقال عسكر خلال افتتاحه مارينا صيد بـ"أبو رمانة" بمنطقة كبريت بالبحيرات المرة: "إن هناك قوات لتأمين المجرى الملاحى للقناة قواها 4 آلاف ضابط وجندى".

وطالب الصيادين بالبحيرات المرة أن يكونوا خط دفاع خلف قوات الجيش الثالث لتأمين المجرى الملاحى للقناة وطالبهم بمعاونة القوات ضد أي أعمال تستهدفها، وأعلن قائد الجيش موافقته على رفع كفاءة فلايك الصيد التي يعمل بها 412 صيادا.

ووافق عسكر على دراسة طلب "بكرى أبو الحسن" شيخ الصيادين بزيادة فترات الصيد ليلا، مؤكدا أنه أوقف الأحكام على 23 صيادا بمناسبة حلول العيد، مشيرا إلى أن النيابة العسكرية هي المختصة بمحاكمة أي مخالف على السواحل أو قناة السويس لأن الممرات المائية تعتبر تحت حراسة الجيش الثالث الميدانى.

ونقل قائد الجيش الثالث تحيات الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة لجميع الصيادين، وحذر من أي مخالفة تهدد أمن قناة السويس، مشيرا إلى أنه إذا حدث ذلك سيتم منع الصيد نهائيا بالقناة، وأكد أن مصر في ظروف غير طبيعية.

الجريدة الرسمية