رئيس التحرير
عصام كامل

ارتباك أمني في الشرقية بسبب دعوات الإخوان لمسيرات الأضحى

اللواء سامح الكيلانى
اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية

تشهد محافظة الشرقية اليوم الإثنين حالة من الارتباك الأمني وفوضى الشوارع مع الاحتفال بيوم عرفة والاستعداد لعيد الأضحى المبارك بسبب دعوات تنظيم الإخوان للخروج في مسيرات عقب صلاة العيد مباشرة بكل مراكز المحافظة لإشاعة نوع من الفوضى وتعكير صفو جو الاحتفالات.


ويرجع السبب في ذلك إلى اختلاف الاحتفال بعيد الأضحى هذا العام عن عيد الفطر الماضي بسبب وجود اعتصامي رابعة والنهضة وتركيز التنظيم على التوجه إلى القاهرة والاحتفال هناك ولكن اليوم أصبح الوضع مختلفا تماما وسط عدم قدرة رجال الأمن على السيطرة على جميع الساحات والميادين التي ستشهد صلاة العيد غدا الثلاثاء.

ورغم تصريحات اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية بأن كل شيء تحت السيطرة خاصة ساحات الصلاة، إلا أن الوضع على أرض الواقع يختلف تماما لكبر مساحة المحافظة التي تضم 23 قسم شرطة ويقترب تعداد سكانها من الستة ملايين نسمة وتغلغل تنظيم الجماعة في شرايينها المختلفة ودعواتهم المستمرة وإصرارهم على الدخول في صراعات مع المواطنين وقوات الجيش والشرطة.

ويتسبب ذلك السلوك الإخوانى في وجود حالة من القلق والارتباك وانتظار ما ستسفر عنه الساعات القادمة بعدما أكد " لفيتو " أكثر من مصدر أمني رفيع المستوى عدم القدرة الكاملة على السيطرة على الوضع وتخوفهم مما هو قادم.
الجريدة الرسمية