رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بتفريغ كاميرات مراقبة المطار في أحداث اشتباكات الألتراس

أعضاء جروب الألتراس
أعضاء جروب الألتراس

أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه رئيس النيابة وبإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بإرسال تسجيلات كاميرات المراقبة للمطار لتفريغها وتحديد الجناة ودور كل منهم.


كما أرسلت النيابة المضبوطات إلى المعمل الجنائى لفحصها في أحداث اشتباكات ألتراس الأهلي بمطار القاهرة، وانتقل مساء أمس الأحد، عقب محاولة أعضاء الألتراس اقتحام الصالة الداخلية لمطار القاهرة فريق من نيابة النزهة وفريق من نيابة حوادث شرق االقاهرة الكلية إلى مكان الاشتباكات للمعاينة.

وكشفت المعاينة عن وجود كميات كبيرة من الحجارة وتحطيم واجهة الصالة الداخلية رقم 1 بالكامل وتكسير واجهات النوافذ الزجاجية وفوارغ طلقات خرطوش وبلى وفوارغ لقنابل غاز مسيل للدموع.

وكانت الاشتباكات قد دارت بين قوات الأمن وشباب ألتراس أهلاوى عقب محاولتهم اقتحام الصالة الداخلية لمطار القاهرة أثناء انتظار فريق كرة اليد بعد حصولهم على المركز الثانى في البطولة الأفريقية، وتم التعدى على سيارة شرطة واستفزاز رجال الشرطة بعبارات مسيئة، مما أدى إلى اشتباك بين الطرفين استخدم فيها الألتراس الخرطوش والحجارة، مما أدى إلى إصابة 19 فردا من الأمن منهم 4 ضباط.

وتم القبض على 25 متهما من الألتراس وآخرين وتم الاشتباك بينهم وبين قوات أمن المطار وضبط بحوزتهم سلاحا ناريا وشوما وشماريخ، وتم التحقيق مع المتهمين، وأنكر المتهمون ما نسب إليهم من اتهامات وذكروا أن الشرطة قبضت عليهم عشوائيا نظرا لأعمال الشغب والفوضى التي شهدتها صالة المطار بالأمس.

وأمرت النيابة برئاسة أحمد وجيه رئيس نيابة النزهة بإشراف مصطفى خاطر المحامى العام الأول للنيابات باحتجاز المتهمين لورود التحريات التكميلية للواقعة.
الجريدة الرسمية