رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: «حماس» لن تتراجع عن المقاومة ضد إسرائيل

أعضاء حركة حماس الفلسطينية
أعضاء حركة حماس الفلسطينية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن حركة حماس الفلسطينية لن تتراجع أو تتنازل عن المقاومة المسلحة وستواصل التأهب للجولة القادمة من القتال ضد إسرائيل وخير دليل على ذلك اكتشاف الجيش أمس نفق يربط بين قطاع غزة التي تسيطر عليها حماس وبين مستوطنة عين هشلوشا في جنوب النقب.


وأضافت الصحيفة في نبأ اوردته على موقعها الالكتروني اليوم /الإثنين/ - أن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقا فلسطينيا يبلغ طوله 120 مترا حيث يعتقد في أن هذا النفق تم بناؤه بهدف خطف مدنيين أو جنود أو التسلل إلى المستوطنة لتدبير عمليات مسلحة.

وتابعت أن إسرائيل اتخذت إجراءات توخى الحذر عقب هذا الاكتشاف حيث أعلن الجيش تجميد عملية تدفق مواد النباء إلى القطاع الخاص في غزة (القطاع الساحلي الفلسطيني).

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى قول رئيس القيادة الجنوبية في إسرائيل ميجور جنرال سامى تورجمان أن هذا القرار تم اتخاذه بسبب قيام حركة حماس باستخدام مواد البناء التي توافق عليها إسرائيل لأهداف مدنية في بناء الانفاق مثل الذي تم اكتشافه مؤخرا فيما قال مسئولون آخرون إن إسرائيل ستواصل السماح بنقل مواد البناء لتنفيذ مشروعات يشرف عليها منظمات دولية.

وأوضحت الصحيفة أن حماس وقعت سابقا على اتفاقية وقف إطلاق النار مع إسرائيل بوساطة مصرية ساعدت في وقف القتال خلال نوفمبر الماضى إلا أن اكتشاف هذا النفق يمثل دليلا واضحا على أنها لن تتراجع عن المقاومة وستواصل قتالها ضد إسرائيل دون توقف.
الجريدة الرسمية