رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان النصر والحرية بالتحرير والاتحادية نهاية أكتوبر الجاري

جانب من احتفالات
جانب من احتفالات بالاتحادية - صورة ارشيفية

تنظم الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر مسعود شومان فعاليات الدورة الثانية لمهرجان النصر والحرية احتفالا بمرور 40 عاما على نصر أكتوبر، ومن المقرر أن ينطلق المهرجان على مرحلتين الأولى بمجمع التحرير  يومي 23 و24 أكتوبر الحالى والثانية بقصر الاتحادية في الفترة يومى 30،31أكتوبر.

وتقام الفعاليات تحت شعار "معًا نبنى مصر الجديدة" وتتضمن الفعاليات أمسيات شعرية، معرض إصدارات وكتب الهيئة، إلى جانب ورش ورسوم أطفال"على الأسفلت، مجسمات، جداريات".

كما تقام على هامش المهرجان مجموعة معارض يدوية وبيئية وفنية "الخزف والفخار، الحصير المرسم، الكليم، السجاد، الزجاج المعشق، الطرق على النحاس، الأربيسك، الخيامية، فنون تشكيلية، وتصوير زيتى وفوتوغرافى". بالإضافة إلى عروض فنية لفرق الآلات الشعبية "المزمار والتنورة، الغناء الريفى، الأراجوز المصرى والعرائس".

إلى جانب عروض أفلام سينمائية عن أكتوبر منها فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبى"، لقطات من ثورات 25 يناير، 30 يونيو، لقطات من العبور العظيم، الوحدة الوطنية والتسامح الدينى والمواطنة".

ويشارك في المهرجان قصور ثقافة الإبداع الفنى 6 أكتوبر، الشرفا للحرف الفنية، العمال بشبرا الخيمة، الطفل بجاردن سيتى، الطفل بكفر تصفا، الغورى للتراث.

الجريدة الرسمية