رئيس التحرير
عصام كامل

عمدة لندن: المملكة المتحدة تستفيد من المهاجرين ذوي المهارة

عمدة لندن بوريس جونسون
عمدة لندن بوريس جونسون

قال عمدة لندن بوريس جونسون، إن المملكة المتحدة تستفيد من المهاجرين من الدول المنضمة حديثا للاتحاد الأوربي والذين يتمتعون بمهارات عالية.


وأضاف جونسون في تصريحات لقناة سكاي نيوز:" نعلم باحتمال تضاعف أعداد المهاجرين إلى المملكة المتحدة بدءا من الأول من يناير القادم ولكن المملكة المتحدة لا زالت كدولة ومجتمع تستفيد من الأشخاص ذوي المهارات العالية الذين يأتون إليها من أجل العمل".

جاء تعليق جونسون ردا على استطلاع للرأي نشرته صحيفة "ذا ميل أون صنداي" والذي أشار إلى أن نصف المشاركين طالبوا باستطلاع رأي حول عضوية بلادهم في الاتحاد الأوربي قبل الانتخابات العامة القادمة والمقررة في 2015.

وقد أثار رفع القيود على حرية الانتقال لمواطني رومانيا وبلغاريا داخل الاتحاد الأوربي بداية من مطلع العام القادم مخاوف من تدفق المهاجرين في وقت يعاني فيه الاقتصاد البريطاني من الركود وسياسة خفض الإنفاق التي اتبعتها الحكومة الحالية من حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تعهد بإجراء استفتاء على عضوية بلاده في الاتحاد الأوربي بحلول 2017 إذا ما فاز حزبه في الانتخابات العامة القادمة.
الجريدة الرسمية