رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور مصرع 200 لاجئ فلسطيني غرقت سفينتهم بالمتوسط

فيتو

أكد ناجون، مساء الأحد، مصرع أكثر من 200 لاجئ فلسطيني من سوريا في غرق سفينة، تضم المئات منهم، كانت تبحر من ليبيا صوب مالطا.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، مساء الأحد، إن السفينة تعرضت لإطلاق نار قرب السواحل الليبية عقب إبحارها مساء الخميس الماضي، ثم غرقت بعد ساعات، كما نقلت "العربية نت".


واستمرت السفينة بالإبحار حتى وصلت إلى منطقة ما بين مالطا ولمبيدوزا في جنوب إيطاليا، وهناك توقفت محركات السفينة عن العمل بسبب إصابتها بالرصاص، ما أدى لغرق السفينة، بحسب صفحة مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا على "فيس بوك".

وذكرت مجموعة العمل أنه تم إنقاذ نحو 70 فلسطينيًا موجودين الآن في مالطا.

وفي شهادة لأحد الناجين الفلسطينيين في مالطا، قال إن السفينة أبحرت نحو الساعة 10 ليل الخميس الماضي، وكان على متنها قرابة 375 لاجئًا فلسطينيًا وسوريًا، وذلك من مدينة زوارا التي تبعد نحو 150 كيلومتر عن طرابلس.

وأضاف أن السفينة تعرضت لإطلاق نار قرب سواحل ليبيا، إلى أن انتهت المطاردة في الساعة الرابعة فجر الجمعة بمغادرة السفينة للمياه الإقليمية الليبية.

وتابع: قامت بإنقاذنا مراكب من مالطا وإيطاليا وربما بعضها من تونس، بحسب صفحة مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا.

وناشد اللاجئون الفلسطينيون الناجون الجهات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر المالطي التدخل العاجل والفوري لانتشال من تبقى من ركاب السفينة حيث لا يزال عدد كبير من ذويهم في عداد المفقودين.

وقال مدير مجلس العلاقات الأوربية الفلسطينية، الدكتور رامي عبده، إن السفينة طلبت المساعدة من إيطاليا ومالطا قبل أن تغرق.
الجريدة الرسمية