رئيس التحرير
عصام كامل

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يغادر وطنه بسبب الضرائب

 ريتشارد برانسون
ريتشارد برانسون

قال المتحدث الرسمي باسم مؤسس شركة "فيرجين غروب" بأن ريتشارد برانسون وهو من أكثر رجال الأعمال نجاحا وشهرة ودع بريطانيا للعيش في جزيرته الخاصة في البحر الكاريبي.


تعتبر رغبة ريتشارد برانسون في التهرب من دفع الضرائب العالية في وطنه سببا رئيسيا لهذه الخطوة. وتعتبر جزر الفيرجين، ومن ضمنها الجزيرة التي يمتلكها الملياردير هناك، عبارة عن منطقة اوفشور وملاذ ضريبي آمن مشهور لدى رجال الأعمال في كل أنحاء العالم لعدم وجود ضريبة الدخل والضريبة الفئوية هناك شأنهما شأن ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات.

أشار المتحدث إلى أن برانسون اتخذ قرار الانتقال إلى جزيرته بعد 40 عاما من عمله في المملكة المتحدة، وأضاف أنه "يصرف الملايين من أمواله على أعمال خيرية"، لهذا فمكان إقامة برانسون، أينما كان، يجب ألا يمثل أي فرق بالنسبة لهيئات الضريبة البريطانية .

. يتمتع برانسون الذي جمع ثروته عن طريق العمل في مجالات متنوعة بشهرة عالمية لتصرفاته الطريفة حيث حاول خلال الـ25 سنة الماضية تسجيل أرقام قياسية في السرعة، وقطع المحيط الأطلسي في زورق وفي منطاد، والدوران حول الكرة الأرضية في أسرع وقت. لكنه فشل في كثير من محاولاته، مع أنه تم تسجيل اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية أكثر من مرة.

الجريدة الرسمية