رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تساند اللاجئين السوريين في الأردن بـ 12 مليون جنيه أسترليني

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين في الأردن

أفاد الناطق الإعلامي باسم السفارة البريطانية في عمان سامر ليبدة، اليوم الأحد، بأن المملكة المتحدة ستقدم إلى الأردن 12 مليون جنيه أسترليني  لمساعدته على التعامل مع أزمة اللاجئين السوريين.


وقال ليبدة – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، إن المبلغ سوف يقدم كمساعدات للمحافظات الأردنية التي يقطن فيها اللاجئون السوريون، وذلك على مدى سنتين..منوهًا بأن إجمالي المبلغ الذي قدمته بريطانيا للأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يبلغ 90 مليون جنيه استرليني.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 550 ألف لاجيء سوري، فضلا عن وجود ما يزيد على 600 ألف سوري قبل الأحداث وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة ولم يتمكن غالبيتهم من العودة.

وكان رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أعلن مؤخرا أن أعداد السوريين في المملكة يتجاوز مليونا و250 ألف سوري، فيما قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني إن بلاده ستكون في حاجة لنحو 850 مليون دولار في حال وصل عدد اللاجئين السوريين للمملكة إلى مليون لاجيء مع نهاية العام الجاري.
الجريدة الرسمية