رئيس التحرير
عصام كامل

مروان فيلايني: البرميرليج يعزز آمال بلجيكا في الوصول لكأس العالم

 مروان فيلايني لاعب
مروان فيلايني لاعب خط وسط مانشستر يونايتد

قال البلجيكي مروان فيلايني لاعب خط وسط مانشستر يونايتد إن الأداء المتميز الذي يقدمه منتخب بلاده حاليًا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، جاء كنتيجة مباشرة للعدد الكبير من اللاعبين البلجيكيين الذين يلعبون حاليا في البرميرليج.


وكانت دائرة الاختيار المتاحة أمام مارك ويلموتس مدرب منتخب بلجيكا قد اتسعت بشدة حيث يشارك 18 من لاعبيه الآن في مباريات الدوري الإنجليزي.

وقد أسهم هؤلاء اللاعبون بقوة في الحملة الناجحة التي خاضها منتخب بلادهم حتى الآن في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث فازوا بثماني من بين تسع مباريات خاضها الفريق في إطار التصفيات.

كما بدا هذا الأثر واضحًا في صعود بلجيكا إلى المركز السادس حاليًا في ترتيب المنتخبات على مستوى العالم بعد أن كانت تحتل المركز 54 قبل عامين فقط.

وقال فيلايني نجم إيفرتون السابق والذي انضم إلى الأولد ترافورد في الصيف الماضي مقابل 27 مليون جنيه أسترليني "لقد نضجنا جميعنا هنا حيث أن اللعب في إنجلترا أتاح لنا فرصة النظر إلى أعلى، وصقل مواهبنا ورفع مستوى توقعاتنا حيال مستوانا الكروي ".
ومضى فيلاينى البالغ من العمر 25 عامًا يقول "إن تواجدنا هنا كان له أبلغ الأثر على أدائنا مع منتخب بلادنا وآمل في أن يكلل ذلك بتحقيق أداء طيب في نهائيات كأس العالم".
الجريدة الرسمية