رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يعلن عن البث المباشر لظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس

فيتو

قال محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري: إنه تم التنسيق مع سفير مصر بألمانيا السفير محمد حجازي لنقل ظاهرة تعامد الشمس في 22 أكتوبر القادم على وجه رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل على الهواء مباشرة للشعب الألماني.

وذلك من خلال عرضه في نفس توقيت الظاهرة على شاشات عرض بالميادين والمولات التجارية والترفيهية هناك، مما يساهم في مشاهدة الظاهرة للعديد من المهتمين بها، مع التأكد من حالة الاستقرار الأمني بمصر.

أكد يسري أنه في نفس الوقت يغطي ظاهرة تعامد الشمس 44 مراسلا وصحفيا ألمانيا قادمين من الغردقة يرافقهم وزير السياحة هشام زعزوع، بجانب 66 سائحا ألمانيا آخرين قادمين من ألمانيا مباشرة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع الدكتورة درية شرف الدين - وزيرة الإعلام - على إرسال كاميرات وأجهزة البث المباشر لمتابعة الحدث السياحي العالمي بهدف تسويقه إعلاميا على المستوى المحلي والدولي.

وفي السياق ذاته، أعلن محافظ أسوان - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة - عن بدء رحلات السياحة الداخلية، والتي تشمل رحلات جامعية خلال فترة أجازة عيد الأضحى منها زيارة الطلاب الأوائل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
الجريدة الرسمية