رئيس التحرير
عصام كامل

بن عمر: سنطلع «مون» على مستوى التقدم في العملية السياسية باليمن

المبعوث الأممي جمال
المبعوث الأممي جمال بن عمر

كشف المبعوث الأممي جمال بن عمر، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن أنه سيلتقي في نيويورك بالأمين العام بان كي مون وعددًا من سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن لاطلاعهم على مستوى التقدم في العملية السياسية الجارية حاليًا باليمن وكذا التحديات التي تواجهها.

وقال جمال بن عمر، في تصريح له اليوم الأحد، إنه سيعود إلى اليمن بعد أيام قليلة لمتابعة دعم عمل اللجنة المصغرة حول القضية الجنوبية والتوافق على وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار وإطلاق عملية صوغ الدستور، فضلا عن التحضير لإعداد تقريره الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن، في اجتماعه الدوري المخصص لمناقشة الوضع في اليمن والمقرر انعقاده في 13 نوفمبر المقبل.

وشدد المبعوث الأممي على أهمية استئناف أعمال الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار واللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بمشاركة جميع المكونات، من أجل الإسراع في اختتام مؤتمر الحوار الوطني. 

وأكد في الوقت ذاته أنه من الضروري تعاون جميع الأطراف بهدف إنجاز ما تبقى من مهام قبل بدء مرحلة ما بعد مؤتمر الحوار. 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر قد غادر صنعاء اليوم بعد زياره استغرقت نحو أسبوعين التقى خلالها بالرئيس عبد ربه منصور هادي وقيادات وممثلين عن المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.. إلى جانب مشاركته في افتتاح الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار، ومتابعته للنقاشات حول حلول القضية الجنوبية.
الجريدة الرسمية