رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: مشاركة الشركات بمناقصات النفط اللبناني لثقتها في المقاومة

نائب رئيس المجلس
نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن "مشاركة الشركات العالمية في مناقصات النفط والغاز في لبنان، هو نتيجة ثقتها بجدوى معادلة المقاومة والجيش والشعب، معتبرا أن إسرائيل التي عجزت عن مواجهة المقاومة بشكل مباشر منذ ثماني سنوات "تراهن على فريق 14 آذار لإضعاف المقاومة ومحاصرتها وتفرح لمواقفهم التي تستهدف المقاومة". حسب قوله.


وقال قاووق - في كلمة له اليوم الأحد أن فريق 14 آذار يتجاهل كل إنجازات المقاومة بل كل التهديدات الإسرائيلية"، معتبرا أن أكثر ما تخشاه إسرائيل اليوم هي معادلات المقاومة وليس القرارات الدولية.

وأضاف أن المقاومة استطاعت أن تثبت معادلة تجعل الكيان الإسرائيلي من أقصاه إلى أقصاه ومن كريات إلى إيلات تحت مرمى عشرات آلاف الصواريخ، وهذا هو الذي يردع إسرائيل من أن تعتدي على لبنان، وأن هذه المعادلات هي التي وفرت للبنان أن يستثمر الثروة النفطية".

ورأى: "أن إسرائيل أصبحت تراهن على فريق 14 آذار علنا من أجل استنزاف المقاومة وتشويه صورتها وإضعافها سياسيا وشعبيا". حسب قوله

واتهم فريق 14 آذار بأنه صدق أمريكا وانتظر سقوط النظام في سوريا وتنازل المقاومة أمام المتغيرات في سوريا، وإذا به اليوم يصطدم بحائط الفشل ويحصد الحسرات وهو في حالة إحباط وضياع وحنق، وهذا سر تصاعد تهجمهم على المقاومة"، لافتا إلى أننا "لا نرد على تهجمات وتجني وافتراءات فريق 14 آذار لأننا حريصون على الاستقرار. ونحن نتفهم غضبهم وحنقهم والضائقة التي يعيشون فيها". على حد قوله

وقال إن "أعداء سوريا ظنوا أنهم بالمال والتسليح والتحريض يغيرون موقع ودور وهوية سوريا، لكن صمودها وثبات جيشها وولاء أكثرية شعبها للنظام فاجأهم حتى اعترفت أمريكا وأوربا والغرب بخطأ حساباتهم وبدءوا يعيدون الحسابات، على حد قوله.
الجريدة الرسمية