رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إقبال متوسط من المواطنين على موقف المنيب

فيتو

في أول عيد يشهده المصريون دون قطارات بعد قرار توقف القطارات لظروف أمنية وعودتها في خطى بنها - الإسكندرية وقنا - أسوان، توافد المسافرون إلى المواقف المعتمدة من أجل الاحتفال بالعيد في مدنهم وسط الأهل والأقارب.


شهد موقف المنيب إقبالا متوسطا من قبل المواطنين المسافرين، وتصدرت المنيا قائمة المحافظات الأكثر توافدا عليها من قبل المواطنين وجاءت الفيوم في آخر القائمة ولم تشهد إقبالا كبيرا عليها.

وتفاوتت أسعار الأجرة حسب المحافظات وبلغت قيمة الأجرة إلى محافظة سوهاج 80 جنيها والى أسيوط 65 جنيها، بينما بلغت إلى المنيا 50 جنيها وإلى بنى سويف 30 جنيها وتزيلت القائمة محافظة الفيوم بأجرة 12 جنيها، أما الأقصر وأسوان فلا يوجد لهما أية مواصلات ومن يريد الوصول إليها عليه أن يصل أولا إلى سوهاج ومنها إلى الأقصر أو أسوان.

وأكد عدد من السائقين أن التوافد حتى الآن طبيعى جدا ولم تؤثر وقف حركة القطارات في زيادة نسبة الركاب إلا بنسبة قليلة جدا، ومن المتوقع أن يكون غدا الإثنين هو الذروة لأن الكثير من الشركات والمصانع ما زالت تعمل حتى يوم الوقفة.

أضاف عدد من السائقين أن الموقف استعد لهذا الموسم جيدا من خلال توفير السيارات والكشف عليها، لافتا إلى أن جميع السائقين يعملون طوال الأربع وعشرين ساعة.

وعن حظر التجوال أشار السائقون إلى أنه العقبة الوحيدة التفتيش الذاتى، وعلى الجانب الآخر أكد عدد من المواطنين أن توقف القطارات أثر عليهم بشكل سلبى بسبب مضاعفة الأجرة مقارنة بالقطارات.
الجريدة الرسمية