رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .."ابنا" الإيرانية: حماس متورطة في الحرب السورية ضد الأسد

فيتو

اتهمت وكالة أنباء اهل البيت "ابنا" الإيرانية في نسختها الصادرة بالانجليزية حركة حماس في التورط في الحرب ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وضد الجيش المصري وما تبقي من دولة لبنان .. مشيرة لانضمامها لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين في الثلاثة بلاد لإسقاط الدولة العلمانية كما يدعون.


وقالت الوكالة إن النشطاء السوريين يملكون الادلة على ذلك من خلال بعض المصادر الأمنية وفي كل مرة تنفي الحكومة السورية والسياسيون بحركة المقومة اللبنانية الشعبية حزب الله هذه الادعاءات وتقوم بتخفيف حدة الصراع لفترة، موضحة أن الفترة القادمة ستتخذ العمليات شكلا مختلفا.

من جانبها أوضحت "ابنا" أن حماس هي ذراع من أذرع جماعة الإخوان المسلمين أو على الاقل فهي متحيزة لها وتسير بنفس الايدلوجية للمنظمة التي انشأتها بريطانيا في مصر عام 1929 مما ساعد آل سعود على السيطرة على الحكم في المملكة العربية السعودية ومن ثم اطلق اسمه عليها ثم تشعبت الحركة في جميع انحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا بطريقة سرطانية.

وأشارت الوكالة لدور حركة حماس في بناء الأنفاق لمساعدة ارهابيي القاعدة في ريف دمشق في منطقة القصير وغيرها من المناطق، ويتم تدريب الإرهابيين على استخدام الأسلحة والمساهمة في المعركة مثلما حدث في مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

بالإضافة إلى تأييد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للموقف القطري ضد الحكومة السورية، مما لا يترك مجالا للشك أن توجهات الحركة مناهضة لسوريا رامين وراءهم كل المساعدات التي قدمتها سوريا للشعب الفلسطيني بشكل عام ولحركة حماس نفسها بشكل خاص، ومع ذلك فإن سوريا وحزب الله غالبا ما تعتمد على الجناح العسكري من حركة حماس والتي يصعب على أي دولة شراؤها حتي قطر.

واحتوي الخبر على مقطع فيديو يوضح اسم حماس على بعض المواد التي تم مصادرتها أثناء احدي عمليات التطهير التي قام بها الجيش العربي السوري بدمشق، موضحا أن هذه المرة هي الأولي التي يظهر فيها الإعلام السوري اتهامه لحماس بشكل مباشر، مشيرة لتعليق ناشط سوري عن الموقف الفلسطيني والذي قال إن فلسطين تقف في صف الطرف الخاسر.
الجريدة الرسمية