رئيس التحرير
عصام كامل

"جورج" يطالب بإنشاء مراكز لوجيستية لـ5 أسواق أفريقية

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

طالب الدكتور ماجد جورج، عضو المجلس التصديرى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بتفعيل الدراسة التي تستهدف إنشاء مراكز لوجيستية داخل 5 أسواق أفريقية هي كينيا والمغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.


كما طالب بإنشاء خطوط ملاحية للوصول إلى تلك الأسواق، خاصة تلك التي وقعت مصر معها اتفاقيات تجارية تسمح بدخول المنتجات الدوائية المصرية إليها دون دفع رسوم جمركية، موضحا أنه في حال تفعيل تلك الدراسة فإن أكثر من 50 شركة مصرية ستستفيد في مختلف القطاعات التصديرية بما يغطى 50 % من التكلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة، مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بحضور الدكتورة فاتن عبد العزيز مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، حيث تم استعراض أهم المشكلات التي تعترض زيادة معدلات النمو والتصدير للقطاع الدوائى.

وحث جورج الحكومة على مساندة قطاع الصناعات الدوائية خلال المرحلة المقبلة والمساعدة في عمليات التسويق والترويج في الأسواق الخارجية وتقديم المساندة اللازمة لعمليات الشحن لزيادة القدرة التنافسية لصادرات الأدوية ومنتجات التجميل والمستلزمات الطبية المصرية.
الجريدة الرسمية