رئيس التحرير
عصام كامل

"اكتب دستورك" تحقق استجابة واسعة بـ"قومى المرأة"

السفيرة مرفت التلاوى
السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة

أكدت السفيرة مرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، عضو لجنة الخمسين، أن الحملة الشعبية "شارك في كتابة دستورك" التي أطلقها المجلس لإثراء الحوار الوطنى حول مواد الدستور لاقت استجابة واسعة من الرأى العام.

وأشارت إلى أن المجلس وزع أكثر من 27 ألف استمارة على المواطنين في المحافظات حول أهم الموضوعات التي يجب أن يتضمنها الدستور الجديد، وخصص أرقاما هاتفية وبريدا إليكترونيا وموقعا على الإنترنت، وصفحة على الفيس بوك وتويتر، وموقع بوابة المرأة المصرية.

وقالت تلاوى –في تصريح لها اليوم: إن لجنة "الدولة والمقومات الأساسية للمجتمع" انتهت من المراجعة الثانية لجميع المواد الموكلة إليها وهى المواد من 1-36 وأنها سلمت النسخة النهائية إلى لجنة الصياغة.

وأضافت أن لجنة المقومات الأساسية استقبلت ممثلين عن الفلاحين والنوبة للاستماع إلى آرائهم وأخذها بعين الاعتبار عند صياغة مواد الدستور، والتقت أيضا بمستشارات في هيئة قضايا الدولة من قسم المنازعات الخارجية ممن شاركن في تجنيب الدولة دفع غرامات بقيمة 10 مليارات جنيه بدون اللجوء لمكاتب محاماة أجنبية.

وأوضحت أن بعض أعضاء لجنة المقومات شاركوا في مناقشات لجنة نظام الحكم لبحث موضوع هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية التي تعمل بها أكثر من 1800 مستشارة من أصل 4 آلاف، سعيا لدعم موقف المرأة المصرية في المجال القضائي، لافتة إلى أن لجنة الحوار المجتمعي خصصت عدة جلسات استماع للنساء سواء من المدن والأقاليم، كما التقى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين مع ممثلى الاتحادات، والجمعيات النسائية، والأحزاب للاستماع إلى رؤاهم وتطلعاتهم من الدستور الجديد.

الجريدة الرسمية