رئيس التحرير
عصام كامل

"محلب" يكلف جهاز تنظيم مياه الشرب بمعاينة محطات أسوان

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

كلف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بتشكيل فريق عمل من الجهاز لمعاينة جودة مياه الشرب لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وذلك عقب مشكلة تدفق مياه الصرف الصحي من محطة المعالجة بقرية بلانة على ترعة وادي النقرة والطويسة.


من جانبه، أكد الدكتور محمد حسن، المدير التنفيذي للجهاز، أن الجهاز قام بتشكيل فريق عمل بالتنسيق مع المتخصصين من المركز القومي للبحوث على الفور للمعاينة على الطبيعة، والوقوف على أسباب المشكلة، ومدى تأثير مياه الصرف الصحي على مأخذ ومحطات التنقية لمياه الشرب بالمحافظة، والتأكد من جودة المياه المنتجة.

وأوضح أن الجهاز رفع تقريرًا عن وضع جودة مياه الشرب بالمحافظة والذي اشتمل على نتائج تحاليل المياه من المأخذ والطرود والشبكات، موضحًا به الإجراءات التنفيذية التي قام بها الجهاز خلال المعاينة.

واختتم التقرير بمجموعة من التوصيات بشأن جودة مياه الشرب، وتأتى في مقدمتها البدء الفوري في أعمال غسيل وتطهير جميع وحدات المحطة، وعمل خطة طوارئ، ووضع خطة صيانة للمرشحات بمحطات مياه الشرب.

وقال حسن: إنه بالنسبة لمحطات معالجة الصرف الصحي فقد أوصى الجهاز بعمل دراسة متكاملة لإدارة منظومة معالجة الصرف الصحي وأسلوب التخلص الآمن من المياه المعالجة، وكذلك رفع كفاءة التشغيل لمحطات معالجة الصرف الصحي، بالإضافة إلى توفير الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة بكل محطة لمتابعة أعمال التشغيل والصيانة لتحسين منظومة المعالجة بمحطات الصرف الصحي بالمحافظة.
في الوقت نفسه قامت فرق فنية متخصصة من جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك بأخذ عينات من عدة مواقع مختلفة بمدينة السادات، بغرض تحليلها، والتأكد من جودة المياه المنتجة، وذلك تنفيذا لتكليفات المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي تلقى شكوى من جودة المياه المنتجة خلال زيارته للمدينة، وعلى الفور كلف جهاز التنظيم بأخذ عينات من المياه وتحليلها، وكتابة تقرير واف عن الخدمة المقدمة للمواطنين.


الجريدة الرسمية