رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تلغى إجازات رؤساء الأحياء والمدن في العيد

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة إلغاء إجازات رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والعاملين بحماية الأراضى؛ لمواجهة أي تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال إجازة العيد.

وقال الدكتور محمود هريدى، مدير مديرية الصحة بالجيزة، إنه تم تخصيص سيارات للإسعاف للتمركز في ساحات الصلاة وأماكن تجمعات المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف المرور الدوري على جميع المستشفيات وأقسام الطوارئ خلال العيد.

وأوضح المهندس حنفى محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن جميع محطات المياه استعدت لتعمل بكامل طاقتها وتخصيص وحدات إضافية لتشغيلها وقت الحاجة وزيادة الضغوط، وتم التأكيد على أعمال محطات معالجة الصرف الصحى ومحطات الرفع للعمل على مدى اليوم، وتجهيز فرق طوارئ للعمل في أي وقت وإصلاح أي أعطال سواء في شبكات المياه أو الصرف الصحى.

وقال المهندس أشرف إبراهيم، رئيس قطاع شبكات كهرباء الهرم، إنه تم وضع خطة للعمل بورديات إعادة التيار على مدى 24 ساعة وتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن 121 لتأمين سرعة إعادة التيار، مشيرًا إلى أنه يتم استخدام وحدات ماكينات الطوارئ لاستمرار التغذية الكهربائية وتكثيف عدد فنيي الصيانة بالورديات ودعمها بسيارات لسرعة إصلاح أي عُطل على الفور.

وأكد اللواء سعيد طعيمة، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، على وضع خطة لتسهيل الحركة المرورية خلال أيام العيد وتكثيف الخدمات المرورية بالشوارع المؤدية لساحات الصلاة والمحاور والشوارع الرئيسية، كما تقوم شرطة المرافق بمنع تواجد أي إشغالات تؤثر على سيولة حركة المرور، وخاصة بمناطق المواقف والمحاور الرئيسية.
الجريدة الرسمية