رئيس التحرير
عصام كامل

«أسوشيتد برس»: وقف المساعدات العسكرية عن مصر لن يؤثر على الجيش

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

كشفت وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية، أن قرار الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات العسكرية عن مصر، لن يضر الجيش المصري، أو يقلل من قدرته على الدفاع عن البلاد.

وأشارت الوكالة الأمريكية اليوم الأحد، إلى إن الولايات المتحدة سوف تستمر في توفير الدعم للصحة والتعليم ومكافحة الإرهاب، وقطع الغيار العسكرية، والتدريب العسكري، والمساعدات الأمنية وأمن الحدود في شبه جزيرة سيناء، الذي يتعرض لهجمات شبه يومية ضد قوات الأمن والجنود.

وقال روبرت سبرنجبورج، الخبير بكلية الدراسات العليا البحرية في مونتيري بكاليفورنيا: «إذا كانت الإدارة الأمريكية تريد حقا أن تؤذي مصر، كان من الأولى تعليق خدمات الصيانة والدعم اللوجستي».

وأوضح شانا مارشال، الخبير في معهد دراسات الشرق الأوسط في جامعة جورج واشنطن، أن «الجيش المصري مشبع بدبابات ابرامز، ومعظم تلك الدبابات تسكن في المستودعات داخل ثكنات الجيش المصري»، مشيرًا إلى أن مصر ستظل تحصل على ما تحتاجه من قطع الغيار والصيانة ومستشارين فنيين.

وأشار مارشال إلى أن الاستياء العام في مصر من قرار البيت الأبيض، جعلت البعض يتصور أن إدارة أوباما اتخذت إجراءات صارمة، ولكن هي لم تفعل شئ، لافتا إلى أن الصورة الذهنية الناتجة عن ذلك القرار تريدها الإدارة الأمريكية.
الجريدة الرسمية