رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. تونس تلتقي الكاميرون.. وإثيوبيا في مواجهة النسور النيجيرية

منتخب تونس - صورة
منتخب تونس - صورة أرشيفية

يستضيف منتخب تونس على الملعب الأوليمبي برادس، في السادسة مساء اليوم الأحد، منتخب الكاميرون، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرزايل 2014.

ويسعي المنتخب التونسي بقيادة المدرب الهولندي روود كرول، إلى الفوز بنتيجة كبيرة على أسود الكاميرون، لحسم التأهل للمونديال، قبل مباراة العودة التي ستقام في الكاميرون نوفمبر المقبل.

واستدعي كرول عددا من اللاعبين الجدد في تشكيلة المنتخب التونسي، وفضل الاعتماد على عناصر من اللاعبين المحليين، كما استبعد كلا من أسامة الدراجي، لاعب الترجي، ويوسف المساكني، لاعب لخويا القطري، لأسباب فنية.

وتأهل منتخب تونس للدور الفاصل بمعجزة كبيرة، بعد أن استبعد الاتحاد الدولي منتخب رأس الأخضر، بسبب إشراكه للاعب موقوف، ليصعد المنتخب التونسي ثاني المجموعة بديلا له. 

وعلي ملعب أديس بابا، يستضيف منتخب إثيوبيا منتخب نيجيريا بطل أفريقيا في النسخة الماضية. وسيستغل المنتخب النيجيري المدجج بألمع نجومه في البطولات الأوربية تحقيق الانتصار بهدف لعب لقاء العودة بكل ارتياح، تفاديا لأي مفاجأة غير سارة أمام منتخب نجح في السنوات الأخيرة في استعادة بعض من البريق على الساحة الأفريقية.

وقال مدرب منتخب إثيوبيا، بشاو سيونيت، إن لقاء اليوم يعتبر بمثابة حياة أو موت بالنسبة لمنتخب بلاده، مع تأكيده أنه يمتلك فكرة شاملة عن نيجيريا بعد مواجهتها في كأس أمم أفريقيا الماضية، مضيفا بأن المنافس يمتلك لاعبين عالميين معروفين، لكن أشباله يتميزون بالروح.
الجريدة الرسمية