رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق نار على أسرة خالد يوسف.. 4 ملثمين أوقفوا السيارة بطريق كفر شكر وهددوا أبناءه بالسلاح.. المتهمون هربوا في طريق منيا القمح بالشرقية.. ومديرية أمن القليوبية تكثف جهودها لضبط الجناة

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

تعرضت أسرة المخرج خالد يوسف، عضو لجنة الخمسين المختصة بتعديل دستور 2012، لإطلاق نار من قبل ملثمين، أثناء سفرها من القاهرة إلى مركز كفر شكر بالقليوبية مساء السبت.

وقال يوسف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة": "تم إطلاق النار على سيارتي وبداخلها أبنائي أثناء توجههم إلى مسقط رأسي بالقليوبية"، مضيفاً "لم يصب شىء أبنائي أو السائق"، وتابع: "سائقي الخاص قال لي إن أحد الملثمين كان يردد: "خالد يوسف هرب من إيدينا". 

من جانبه أوضح مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن الملثمين سرقوا سيارة المخرج خالد يوسف؛ حيث استوقفوا السائق قبل منزل المخرج بـ200 متر بمركز كفر شكر، وكان بداخلها أولاده وأجبروهم على النزول من السيارة تحت تهديد الأسلحة النارية، وانطلقوا بها فى اتجاه منيا القمح.

وأشار المصدر، إلي أن قوات الشرطة تقوم الآن بمطاردة الجناة وتتبع خط سيرهم للوصول إليهم، فيما كلف اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية، والعميد أسامة عايش رئيس المباحث بسرعة ضبط الجناة.

وتوصلت التحريات الأولية إلى أن سيارة المخرج خالد يوسف موديل مرسيدس بيضاء، وكانت قادمة من القاهرة يستقلها أبناؤه وأبناء شقيقه وهم 4 أفراد وعند دخولهم قرية (تصفا) مسقط رأس المخرج وله منزل بها استوقفها 4 ملثمين مسلحون كانوا يتتبعون السيارة منذ خروجها علي الطريق وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية لإرهاب مستقليها وأنزلوا كل من في السيارة ظنا بوجود المخرج بها واستولوا علي السيارة وفروا هاربين في اتجاة منيا القمح بالشرقية بعد السماح لأبناء المخرج بالرحيل دون أى أضرار.
الجريدة الرسمية