رئيس التحرير
عصام كامل

البرازيل تفوز على كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

فاز منتخب البرازيل على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 2 للا شيء في مباراة ودية دولية جمعت بين المنتخبين اليوم السبت، في سول. 

وسيطر منتخب السامبا الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم على معظم فترات المباراة ونوع في الهجوم من على الاطراف ومن العمق وسجل هدفين، وأضاع العديد من الفرص امام كوريا الجنوبية التي بلغت الدور قبل النهائي لكأس العالم 2002.

بدأ الجهاز الفنى لمنتخب البرازيل بتشكيلة هجومية قوية وتألق نيمار وجو وهالك في مواجهه الدفاع الكوري.. بينما تعامل دانتي وديفيد لويس بهدوء مع المرات القليلة التي انطلق فيها لاعبو كوريا نحو الثلث الأخير من الملعب.

واضاع المهاجم هالك أول فرصة للبرازيل في الدقيقة 14 عندما انطلق نحو المرمى بعد أن تلقى تمريرة جو، ولكن جونج سونج ريونج تمكن من ابعاد الكرة.

وتلقى لاعب الوسط كي سونج يونج أول انذار في المباراة في الدقيقة 17 بعد أن دفع نيمار مهاجم برشلونة الذي تعامل مع بعض الالتحامات العنيفة في الشوط الأول قبل أن يفتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة 44.

وبعد أن تعرض للعرقلة خارج منطقة الجزاء سدد نيمار الكرة من فوق الحائط الدفاعي لتمر من حارس كوريا نحو الشباك رغم محاولة الأخير اللحاق بها.

وبدأت كوريا الجنوبية التي ساندها جمهور زاد على 65 ألف مشجع في استاد كأس العالم الشوط الثاني بطريقة رائعة إلا أن شباكها تلقت هدفا ثانيا.

وضرب باولينيو دفاع كوريا بتمريرة طويلة لحق بها اوسكار وراوغ جونج بهدوء وسدد الكرة في المرمى بقدمه اليسرى.

وحاول منتخب كوريا الجنوبية الهجوم لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الثاني لكن لم تشكل الهجمات خطورة على مرمى جيفرسون حارس البرازيل رغم نزول سون هيونج مين مهاجم باير ليفركوزن إلى الملعب.

وسيتوجه منتخب البرازيل إلى بكين لمواجهة زامبيا في مباراة ودية يوم الثلاثاء المقبل.
الجريدة الرسمية