رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا: كولومبيا ضمنت التأهل للمونديال.. وإكوادور تقترب من الحلم

الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم

بعد مواجهة قوية بين كولومبيا وتشيلي نجحت كتيبة كافيتيروس في الخروج متعادلة 3-3 من قلب مدينة بارانكيا، مما أعطاها تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، وبذلك تصعد للنهائيات للمرة الأولى منذ دورة فرنسا 1998.

وأوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا في تقرير على موقعه مساء اليوم أن منتخب إكوادور اقترب من تحقيق نفس الإنجاز حيث انتصر بهدف وحيد على أوروجواي في العاصمة كيتو وأزاح بذلك أبناء تشيلي من المركز الثالث بفارق الأهداف.

وفى مباراة قمة تعادلت كولومبيا مع تشيلي 3-3.. وسجل الأهداف تيوفيلو جوتييريز في الدقيقة (69)، فالكاو في الدقيقتين (75 و84 من ركلتي جزاء)، أرتورو فيدال (19 من ركلة جزاء)، أليكسيس سانشيز (22 و29)

كان أداء كتيبة تشيلي رائعا في الشوط الأول من المباراة، ولم يتوقع أكثر المتتبعين تفاؤلا أن تنقلب الأمور وأن تنتهي المواجهة بتعادل أبناء لاروخا للمرة الأولى في هذه التصفيات. حيث بدأ التشيليون بقوة، فأحرزوا 3 أهداف في 30 دقيقة، واعتقد الجميع أنهم سائرون نحو انتصار سهل المنال، لاسيما أن شباك الكولومبيون بقيت نظيفة في عقر الدار طوال 474 دقيقة.

ولم تتوقف آلة مزارعي البن عند هذا الحد، بل واصلوا الجهود، وأدركوا في نهاية المطاف التعادل، وانتزع الفريق تذكرة حضور المونديال بعد 16 سنة من الغياب. في حين تراجع منتخب تشيلي إلى المركز الرابع، لكن مازالت حظوظه في التأهل قائمة،.

وصار المركز الثالث في الترتيب العام من نصيب منتخب إكوادور بعد الفوز 1-صفر على أوروجواي في موقعة مصيرية. وجاء هدف المباراة الوحيد من قدم اللاعب جيفيرسون مونتيرو خلال الشوط الأول، وقد وضع بذلك حدا لعجز رفاقه عن الفوز طوال 4 مباريات متتالية،

وفقدت فنزويلا آمالها في التأهل بعد التعادل 1-1 ضد باراجواي في مدينة سان كريستوبال. وكان الزوار أصحاب هدف السبق في هذا النزال، وهزوا الشباك بفضل إيدجار بينيتيز، لكن كتيبة فينوتينتو لم تستسلم، وأحرز نجمها لويس مانويل سيجاس هدف التعادل وانتهت المواجهة بلا غالب ولا مغلوب.
الجريدة الرسمية